رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد مصرع وإصابة 6 طلاب باختناق.. جامعة الأزهر تنعى المتوفى وتوجه بتوفير لجان خاصة للضحايا | فيديو

الدكتور محمد عبد
الدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي

شهدت محافظة أسيوط اليوم الجمعة، واقعة مأسوية، حيث لقي طالب مصرعه، وأصيب 5 آخرون، من طلاب جامعة الأزهر فرع أسيوط، إثر استنشاقهم غازا بسكنهم الخارجي بمنطقة الوليدية بمحافظة أسيوط.

مصرع وإصابة 6 طلاب باختناق 

تلقى اللواء عمر السويفي، مدير أمن أسيوط، إخطارا يفيد بورود بلاغ بتعرض 6 طلاب من جامعة الأزهر فرع أسيوط للاختناق إثر استنشاقهم غازا في أثناء وجودهم بسكنهم الخارجي بمنطقة الوليدية بمحافظة أسيوط، وتم نقلهم لمستشفى الإيمان العام بأسيوط، وفي أثناء نقلهم لفظ أحدهم أنفاسه الأخيرة.

انتقل على الفور لمستشفى الإيمان العام بأسيوط قوات الأمن والشرطة وضباط المباحث وجهات التحقيق، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يزور الطلاب

وقال الدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، إن أحداث الواقعة تعود إلى صباح اليوم الجمعة، موضحًا أنه فور تلقيه إخطارًا بمصرع وإصابة 6 طلاب من جامعة الأزهر بأسيوط، إثر استنشاقهم غاز بمحل سكنهم الخارجي، توجه على الفور لمستشفى الإيمان العام بأسيوط، بناء على تعليمات فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وسعادة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس  الجامعة، وتم الاطمئنان على حالة المصابين، موضحًا أن حالتهم الصحية طيبة، مؤكدًا أنه يتم توفير جميع ما يحتاجونه.

توفير لجان خاصة للطلاب

وبخصوص الامتحانات أوضح نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، أن من تسمح حالته الصحية للدخول للامتحان فالجامعة جاهزة لدخوله الامتحان، ومن يحتاج إلى لجنه خاصة سيتم توفير لجنة خاصة له بمستشفى الإيمان العام بأسيوط.


ووجه بضرورة توفير جميع أوجه الرعاية الصحية والطبية اللازمة لهم، كما تحدث نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي مع الدكتور محمد عثمان نائب مستشفى الإيمان العام بأسيوط، والطبيب المعالج للطلاب، واطمأن على استقرار الحالة الصحية لهم، وتأكد من أنه ليس هناك أي مضاعفات، مؤكدًا أن الجامعة ستظل على تواصل مستمر معه حتى تمام شفائهم بإذن الله.

كما نعى فضيلته الطالب المتوفى، داعيًا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم مغفرته، ويتقبله في الشهداء، وأن يمن على أسرته بالصبر والسلوان.

 

 

 

يأتي ذلك حرصًا من مؤسسة الأزهر جامعًا وجامعة، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، على الاهتمام بسلامة وأمن طلاب وطالبات الجامعة أينما كانوا.

عاجل