رئيس التحرير
محمود المملوك

بتهمة انتحال صفة قضائية.. محاكمة محاميي كريم الهواري

هيئة محاكمة كريم
هيئة محاكمة كريم الهواري- أرشيفية

تستكمل محكمة جنح الشيخ زايد اليوم السبت محاكمة محاميي كريم الهوارى، المتهمين بانتحال صفة قضائية والشروع في الحصول على كاميرات المراقبة التي سجلت حادث الشيخ زايد، المتهم فيه كريم الهوارى.

انتحال صفة قضائية

 

وكان دفاع محاميي كريم الهوارى طلب الاطلاع على الأوراق ودفع بعدم معقولية الواقعة وإحالة اثنين من دفاع المتهم كريم الهواري، المتهمين بانتحال صفة قضائية والشروع في الحصول على كاميرات المراقبة، التي سجلت حادث تصادم الشيخ زايد، للمحاكمة أمام محكمة الجنح.

كواليس الجلسة

 

وقال المحامي جمال شمس الدين، دفاع محاميي كريم الهواري في بث مباشر عبر القاهرة 24، إن محكمة جنح الشيخ زايد قررت تأجيل محاكمتهما إلى جلسة 15 يناير، لاتهامهما بانتحال صفة قضائية، ومحاولتهما الحصول على كاميرات المراقبة التي سجلت حادث الشيخ زايد الشهير، مشيرا إلى أنه تم المطالبة ببطلان إجراءات القبض والتفتيش، وانتفاء أدلة جريمة انتحال صفة قضائية، المتهم فيها دفاع كريم الهواري.


وتبين من  التحقيقات أن المتهمين نَفَيَا ما نسب إليهما من اتهامات، وأكدا توجههما إلى المكان المذكور، من أجل تصوير كاميرات المراقبة المثبتة على الفيلا، لتقديم طلب لجهة التحقيق، بتفريغ تلك الكاميرات وإرفاق نتائج التفريغ بالتحقيقات، كما نفيا انتحالهما صفة قضائية، أو سعيهما للحصول على كاميرات المراقبة، أو إتلافها، وكلفت النيابة رجال المباحث بسرعة ضبط وإحضار شركائهما الآخرين.

ويواجه المتهمون البالغ عددهم 4 محامين، اثنين منهم هاربين، في القضية عقوبات منصوص عليها في المادة 155 من قانون العقوبات، والتي نصت على أن من انتحل صفة أو وظيفة من الوظائف العمومية، دون إذن حكومي، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 3 سنوات.