رئيس التحرير
محمود المملوك

وئام المصري تكشف تفاصيل تمثيل مصر في بينالي فينسيا

وئام المصري
وئام المصري

قالت الدكتورة وئام المصري إحدى المتأهلين لتمثيل مصر في بينالي فينسيا للفنون، إن المشروع المتأهل مشترك ما بين 3 أشخاص هم: الدكتورة وئام المصري، والدكتور محمد شكري، والفنان أحمد الشاعر.

وأوضحت وئام المصري في تصريحات لـ القاهرة 24: نحنُ 3 مشتركين في مشروع واحد نمثل مصر في يبنالي فينسيا للفنون تحت عنوان كجنة عدن للمختارين، وهو عبارة تجهيز فراغ «ميديا مجهزة في الفراغ».

وأضافت المصري: نحنُ الثلاثة طموحنا أن ربنا يكرمنا ونكسب الجائزة هناك في بينالي فينسيا على أحسن جناح  للجنة التحكيم البينالي، ولو حدث ذلك طبيعي الجائزة تكون  للمصريين، وللفنانين المصريين، ووزارة الثقافة، وباسم مصر هي من تدعمنا، وطبعًا وزارة الثقافة المصرية من خلال القطاع الفنون التشكيلية.

وتابعت قائلة: طموحنا أكيد بعد بينالي أن نتحرك بشكل دولي أكثر، وأن  نطور المشروع ونعمل منه أعمال أخرى مطورة؛ لأن المشروع كبير ويسمح بمجموعة من التأويلات والتصورات الأخرى للعمل.

 

الأعلى للثقافة يعلن العمل الممثل لمصر في بينالي فينسيا

وكان المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي، أعلن اختيار العمل الممثل لمصر في بينالي فينيسيا للفنون في دورته التاسعة والخمسين لعام 2022، وذلك بإشراف ورعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

واختار المجلس الأعلى للثقافة لتمثيل مصر، كجنة عدن للمختارين  Eden Like Garden، المقدم من المتسابقين، فريق العمل: محمد شكري، وئام المصري، أحمد الشاعر؛ ليكون هو المرشح لتمثيل مصر في بينالي فينيسيا للفنون لهذه الدورة.

عاجل