رئيس التحرير
محمود المملوك

أوباميانج يواجه مشكلة في عضلة القلب بعد تعافيه من فيروس كورونا

أوباميانج
أوباميانج

أعلن الاتحاد الجابوني لكرة القدم سبب غياب الثلاثي بيير إيمريك أوباميانج وأكسل ميي وماريو ليمينا عن مباراة منتخب الجابون أمام نظيره الغاني، في المباراة المقامة حاليًا ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة بكأس الأمم الإفريقية 2021.

وقال الاتحاد الجابوني في بيان رسمي نشره عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك منذ قليل: وفقا للجنة الطبية في كاف، فإن اللاعبين بيير إيمريك أوباميانج، أكسل مييه، وماريو ليمينا، الذين تعافوا من الكوفيد غير قادرين على المشاركة في هذه المباراة أمام غانا، والاختبارات أثبتت وجود تلف في القلب.

وتابع بيان الاتحاد الجابوني أن الفرنسي باتريس نوفو المدير الفني للفريق متواجدًا في مباراة الليلة بشكل طبيعي بعدما خضع لفحص عام، عقب سلبية عينته وهو ما ينص عليه الاتحاد الإفريقي كاف، الذي يوجب خضوع أي عنصر جاءت عينته سلبية لفحص عام قبل التواجد مجددًا.

غياب بدر بانون عن الأهلي في كأس العالم للأندية

وضربت نفس الإصابة عددًا من اللاعبين مؤخرًا حيث تعرض بدر بانون لاعب فريق الأهلي ومنتخب المغرب للإصابة في عضلة القلب، بعد تعافيه من فيروس كورونا ولن يتمكن من استكمال كأس الأمم الإفريقية.

يذكر أن كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ 33 بالكاميرون تقام خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل في 5 مدن مختلفة، وبمشاركة 24 منتخبا للمرة الثانية على التوالي، وتقام مباريات البطولة على 6 ملاعب في 5 مدن، وهيّ الملعب الأولمبي وملعب أحمدو أهيدجو في العاصمة ياوندي، وملعب جابوما في مدينة دوالا، وملعب ليمبي في مدينة ليمبي، وملعب كويكونج في مدينة بافوسام، وملعب رومدي أدجيا في مدينة جاروا.