رئيس التحرير
محمود المملوك

ارتفاع العملة الرقمية دوجكوين بعد موافقة شركة تسلا بالتعامل معها في عمليات البيع

العملة الرقمية دوجكوين
العملة الرقمية دوجكوين

صعدت العملة الرقمية دوجكوين، اليوم الجمعة 14 يناير 2022، بنسبة 15%، وذلك بعد أن بدأت شركة تسلا، المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، قبول العملة المشفرة كعملة يتم التعامل معها خلال عمليات البيع في الشركة.

الرئيس التنفيذي لشركة تسلا يوافق على التعامل مع العملة دوجكوين

قال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، خلال تويتر، إنه يمكن شراء سلع شركة صناعة السيارات الكهربائية باستخدام العملة ارقمية المشفرة دوجكوين.


كما أضاف الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، في ديسمبر 2021، خلال تغريدة علي تويتر: ستجعل شركة تسلا بعض السلع قابلة للشراء بالعملة المشفرة دوجكوين ولترى كيف ستسير الأمور.

ويعتبر إيلون ماسك، من كبار الداعمين للعملة الرقمية دوجكوين، وهناك عدد من الشروط والأحكام التي تأتي مع استخدام تلك العملة لشراء البضائع من شركة صناعة السيارات العالمية تسلا، وكل ما على الراغبين في شراء سيارة من شركة السيارات، هي محفظة دوجكوين، لتحويل المبلغ المطلوب إلى تسلا.


كما نبهت شركة السيارات، على الراغبين في شراء السيارات بالعملة الرقمية، أن الأمر قد يستغرق نحو 6 ساعات لشبكة دوجكوين لتأكيد الدفع.

في نفس السياق، استمرت العملة المشفرة بتكوين، في التراجع منذ مطلع تعاملات عام 2022، فافتتحت العملة المشفرة العام الجديد عند مستويات 46 ألف دولار، لتهبط بقوة خلال أول 10 أيام تداول من عام 2022، وتلامس مستويات 39 ألف دولار خلال تعاملات الاثنين الماضي، وهي أدنى مستويات وصلت لها العملة المشفرة الأكبر من حيث القيمة السوقية منذ تداولات شهر أغسطس الماضي وفقا لما نقلته CNBC.

عاجل