رئيس التحرير
محمود المملوك

3 ورش عمل حول التكنولوجيات المساعدة للأشخاص ذوي الإعاقة من 12إلى 19فبراير القادم

التكنولوجيات المساعدة
التكنولوجيات المساعدة

تنظم الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة ثلاث ورش عمل حول تطبيقات التكنولوجيات المساعدة في الفترة من 12 إلى 19 فبراير. ويتم تنظيم ورش العمل عبر الإنترنت وأيضًا بمقر الأكاديمية في القرية الذكية، وتستهدف طلاب الهندسة وعلوم الحاسب وحديثي التخرج.

تفاصيل ورش العمل 

 

وأشارت الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات إلى أن  ورشة العمل الأولى ستنعقد تحت عنوان "مقدمة حول إنترنت الأشياء"، حيث سيتعلم المتدربون أساسيات هذه التكنولوجيا ويمارسون الآليات الأساسية لتطوير تطبيقات إنترنت الأشياء.


وأشارت  الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات إلى أن  ورشة العمل الثانية فستركز على "التصنيع الرقمي" وتشرح أساسياته والتقنيات المختلفة لتصنيع المنتجات.


وأوضحت  الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات أن  ورشة العمل الثالثة ستتناول موضوع "تعلم الآلة"، حيث سيتم شرح المفاهيم والتقنيات والخوارزميات المختلفة في هذا المجال وكيفية تطبيقها في المجالات المتعلقة بالتكنولوجيا المساعدة لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة.

 

وأتاحت الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات رابط التسجيل لحضور ورش العمل،  من خلال الضغط هنا  https://bit.ly/3re42Yn.

 

 سبق أن قال الدكتور عمرو طلعت، وزير  الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن وزارة الاتصالات ضاعفت ميزانية بناء القدرات الرقمية بالوزارة 22 مرة خلال 3 سنوات، وذلك في ضوء اهتمام الوزارة، بإعداد الكفاءات الرقمية، لترتفع من 50 مليون جنيه بمستهدف تدريب 4 آلاف شاب إلى 1.1 مليار جنيه، بمستهدف تدريب 200 ألف شاب خلال العام المالي الحالي 2021-2022، في مختلف علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.