رئيس التحرير
محمود المملوك

عمرو أديب معلقًا على ضبط القيادي الإخواني حسام سلام: حظه مهبب

أديب
أديب

علق الإعلامي عمرو أديب، على إلقاء القبض على القيادي بحركة حسم حسام سلام، بعد هبوط اضطراري لطائرة سودانية كان يستقلها في مطار الأقصر، قبل توجهه إلى تركيا عبر الخطوط الجوية السودانية.

الطيار نزل بطائرته اضطراريًا بمطار الأقصر

وقال أديب، خلال برنامجه الحكاية، المُذاع عبر فضائية mbc مصر، مساء اليوم الجمعة، أن "الطيار نزل بطائرته اضطراريًا بمطار الأقصر، وده شيء وارد في حالة وجود أي عطل أو حريق أو ماس كهربائي أو أي خطأ فني قهري في أجهزة الإنذار.


 وتابع أديب: بمجرد ما هبطت الطائرة تم إلقاء القبض على القيادي بحركة حسم الإخوانية الإرهابية  حسام سلام بعد إجراءات الكشف اسمه ضمن قوائم ترقب الوصول لاتهامه في قضايا إرهاب.


المنوفي حظه مهبب أنا عايزكم تتخيلوا مشاعره لما تم الإعلان عن هبوط الطائرة بمطار الأقصر

وتابع مقدم برنامج الحكاية: حسام سلام حظه مهبب أنا عايزكم تتخيلوا مشاعره لما تم الإعلان عن هبوط الطائرة بمطار الأقصر، الإخوان بيصوتوا من يوم الخميس بسبب القبض على قيادي بارز من الجماعة.


 وقال الإعلامي عمرو أديب، أن القيادي حسام سلام كان من ضمن قائمة أسماء المختفين قسريًا التي تروج لهم جماعة الإخوان، موضحًا: حسام منوفي متورط في عدد من العمليات الإرهابية داخل مصر ومن مؤسسي وكوادر حركة حسم الإرهابية.

وتورط حسام سلام  في عدة عمليات تفجيرات واغتيال من أبرزها: اغتيال اللواء عادل رجائي قائد الفرقة 9 مدرعات، والرائد محمود عبد الحميد صادق رئيس مباحث قسم طامية، والملازم بقسم شرطة العمرانية أحمد عز الدين".

وتمكنت قوات الأمن  مساء الأربعاء الماضي من القبض على القيادي في حركة حسم الإخواني حسام سلام المتهم في عدد من القضايا والهارب إلى السودان، أثناء محاولة هروبه من السودان إلى تركيا للقاء عدد من قيادات  جماعة الأخوان هناك. 

وهبطت الطائرة السودانية المتجهة إلى تركيا اضطراريا بعد صدور إنذار الدخان في كابينة البضائع حسب بيان شركة بدر للطيران صاحبة الرحلة.