رئيس التحرير
محمود المملوك

مصر تسلم بوروندي الدفعة الثانية من المساعدات الصحية المقدمة من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية

السفير المصري يسلم
السفير المصري يسلم مساعدات طبية إلى بروندي

سلم السفير ياسر العطوي، سفير جمهورية مصر العربية لدى بوروندي، الدفعة الثانية من المساعدات الصحية المقدمة من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية لتعزيز عمل المستشفيات البوروندية ومنها المستشفى العسكري ومستشفى الشرطة.

وأكد السفير المصري خلال مراسم تسليم المساعدات على ما توليه مصر من اهتمام كبير لدعم القطاع الصحي البوروندي وذلك في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم الدعم الكامل لدولة بوروندي ومساندة خطة النهوض والإصلاح الشامل بها.

كما شدد السفير العطوي على قوة وتميز العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين الدولتين الشقيقتين، وكذلك التزام مصر بدعم وبناء القدرات البوروندية في كافة القطاعات الحيوية.

مصر تقدم مساعدات طبية إلى بروندي

مصر تقدم مساعدات طبية لدول إفريقية 

وأعرب ممثلو وزارات الخارجية والصحة والجيش والشرطة البوروندية عن شكر وتقدير بوروندي وشعبها للدعم المصري الكبير والمتواصل على كافة المستويات لمساندة بوروندي في تحقيق الإصلاح الاقتصادي والتنموي المنشود، وعلى ما تمثله المساعدات المصرية، وخاصة في المجال الطبي، من أهمية كبيرة لدعم القدرات الطبية البوروندية، خاصةً وأن تلك المساعدات تساهم في دعم القطاعات الطبية الحيوية في بوروندي.

مصر تقدم مساعدات طبية إلى بروندي

وكانت مصر أرسلت طائرتي نقل عسكريتين، محملتين بأطنان من المساعدات الطبية والمقدمة من وزارة الصحة والسكان المصرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية، متجهة إلى جمهورية تنزانيا الاتحادية، وذلك للمساهمة في تخفيف الأعباء عن المواطنين بتنزانيا.

تأتي تلك المساعدات تأكيدًا على الدور المصري المحوري في محيطها القاري، ولمساندة جهود الدول الإفريقية، في تجاوز كل الأزمات التي تواجه شعوب القارة.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وفى إطار استمرار دعم وتضامن مصر مع الشعوب الإفريقية في مختلف الظروف.

عاجل