رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير الخارجية يلتقي اليوم رئيس مؤتمر أطراف تغير المناخ

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

يلتقي اليوم السبت، سامح شكري وزير الخارجية،ألوك شارما، رئيس مؤتمر أطراف تغير المناخ بمقر وزارة الخارجية، في القاهرة.

ويعد ذلك أول لقاء لوزير الخارجية عقب تعافيه من إصابته بفيروس كورونا، والتي تسببت في تواجده بالمنزل لعدة أيام، بالعزل المنزلي.

وفي وقت سابق، علم القاهرة 24،  إصابة وزير الخارجية سامح شكري بفيروس كورونا المستجد، وأنه في حالة جيدة ومستقرة ويتماثل للشفاء.

وعلى مدى عدة أيام تواجد الوزير شكري في العزل المنزلي، حيث إنه يتلقى بروتوكول علاج فيروس كورونا وصحته جيدة.  

وزير الخارجية سامح شكري

ونعى سامح شكري وزير الخارجية، وجميع أعضاء الوزارة، أمس الجمعة، السفير علاء رشدي سفير مصر في روما، بخالص التعازي وصادق المواساة لأسرة الفقيد ولجميع زملائه وأصدقائه، يدعون المولى عزّ وجلّ أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، وأن يُسكنه فسيح جناته، وأن يُلهم أسرته الصبر والسلوان.

ومؤخرًا تلقى وزير الخارجية سامح شكري، اتصالًا هاتفيا من نظيره وزير خارجية الهند د. سوبرامانيام جايشانكار، لتهنأته بحلول العام الميلادي الجديد، حيث تباحثا حول مواصلة تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين في مجمل المجالات والدفع بها قدما لآفاق أرحب.

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزيرين أكدا حرصهما على الارتقاء بالعمل المشترك ومواصلة الدفع قُدما بمسار التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وأعربا عن أهمية استمرار التشاور لتنسيق المواقف إزاء القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

عاجل