رئيس التحرير
محمود المملوك

الاتحاد الإفريقي يرسل مبعوثًا اليوم للقاء الأطراف السياسية في الخرطوم

السودان
السودان

يرسل الاتحاد الإفريقي اليوم السبت، مبعوثًا إلى العاصمة السودانية الخرطوم لتشاور مع جميع الأطراف السياسية بهدف التوصل إلى حل للأزمة السودانية.

 

وبحسب ما أوضح الاتحاد الإفريقي في بيان له، من المقرر أن يلتقي المبعوث بالأطراف السياسية والعسكرية في السودان، بهدف التوصل إلى اتفاق لإنهاء الأزمة التي تشهدها البلاد منذ أشهر.

 

الاحتجاجات السودانية 

 

وأعلنت الامم المتحدة في وقت سابق عن مبادرة لحل الأزمة السودانية، إذ أكد الممثل العام للأمم المتحدة أنه حان الوقت لإنهاء العنف والدخول في عملية بناءة، مضيفا أنه يشعر بقلق عميق من أن المأزق السياسي الحالي قد يدفع البلاد إلى مزيد من عدم الاستقرار ويهدر المكاسب المهمة التي تحققت منذ الثورة.

 

وستشمل العملية السياسية التي تيسرها الأمم المتحدة والتي تم إطلاقها اليوم، الحركات المسلحة والأحزاب السياسية والمجتمع المدني والجماعات النسوية ولجان المقاومة.

 

وتعول اليونيتامس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان على مشاركة جميع أصحاب المصلحة السودانيين للمساهمة في نجاح العملية.

 

ويشهد السودان حالة عدم استقرار منذ قرارات 25 أكتوبر الماضي، التي اتخذها البرهان وما بعدها من أحداث، آخرها استقالة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك قبل أسابيع.

عاجل