رئيس التحرير
محمود المملوك

إيطاليا تسجل أكثر من 186،000 إصابة كورونا خلال يوم واحد

إيطاليا
إيطاليا

أبلغت السلطات الصحية الإيطالية، أمس الجمعة، عن تسجيل بلادها أكثر من 100 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت وزارة الصحة الإيطالية، إن البلاد سجلت 186 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال اليوم الماضي، وفقًا ل العربية.

وفي السياق ذاته، كشف المعهد الوطني للصحة الإيطالي، أن متغير أوميكرون الجديد من فيروس كورونا المستجد، أصبح البديل السائد في البلاد، حيث أصبح يمثل حوالي 81% من الحالات حتى يوم 3 يناير الحالي.

متحور أوميكرون السائد في إيطاليا

وبيّن الاستطلاع الذي قام به المعهد الوطني الصحي، أن السلالة الجديدة وميكرون كان يمثل 28% فقط من حالات الإصابة في 20 ديسمبر الماضي.

وقال المعهد الوطني عبر بيان له، في يوم 3 يناير كان متحور أوميكرون هو السائد في البلاد مع انتشار يصل إلى 81% من العينة، في حين كانت دلتا عند 19% التي تم اختبارها.

وأكد المعهد الصحي أن التحليل استند إلى 2632 مسحة تم اختبارها في 120 معمل، وتم جمعها في 21 منطقة ومقاطعة ذاتية الحكم في إيطاليا.

وقررت الحكومة الإيطالية في وقت سابق، جعل اللقاح إلزاميًا لنحو 28 مليون مواطن تزيد أعمارهم عن 50 عاما، وذلك للحد من تفشي عدوى كورونا وتقليل الضغط على المستشفيات.