رئيس التحرير
محمود المملوك

القضاء الإداري ينظر دعوى وقف إلغاء دكتوراه باحثة في الأزهر

القضاء الإداري بمجلس
القضاء الإداري بمجلس الدولة-أرشفية

تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة  اليوم السبت الدعوي المقامة من إحدى الباحثات طالبت فيها بوقف قرار رئيس جامعة الازهر بشطب رسالة الدكتوراه الخاصة بها.

دعوى وقف إلغاء دكتوراه باحثة في الأزهر

وكانت محكمة القضاء الإداري  وقعت غرامة في الجلسة السابقة، ضد جامعة الأزهر بمبلغ قدره 500 جنيه لامتناعها عن تنفيذ تصريح المحكمة بتسليم باحثة دكتوراه المستندات المصرح بها.
تعود تفاصيل  عندما  تقدمت  باحثة  تدعى ا. ي  بدعوى حملت رقم 26519 لسنة 73 قضائية، ضد القرار الصادر من رئيس جامعة الأزهر بصفته بإلغاء قيد رسالة الدكتوراه.
 


وجاء في الدعوى  أسباب صدور القرار في وجود خلافات كبيرة بين المدعية وبعض أعضاء القسم امتدت عبر عدة سنوات، على خلفية قيامها بإجراء تحقيق صحفي يناقش ارتفاع نسبة الرسوب عن ذات القسم الذى تدرس به أثناء عملها بإحدى الصحف.

وأضافت الدعوى أن من أهم الآثار الناجمة عن  هذا الخلاف هو تعمد المشرفين تعطيلها وعدم القيام بأي خطوة تجاهها رغبة في تضييع الفترة القانونية بما يمكنهم من كتابة تقارير سلبية عنها حتى يتسنى لهم مطالبة رئيس الجامعة بإلغاء قيد الرسالة.

تنظر محكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، اليوم الطعن المقام من هاني العتال، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، والتي يطالب فيها ببطلان انعقاد الجمعية العمومية المنعقدة عام 2019، بداعي أنها مخالفة للقانون، وكذلك بطلان الانتخابات التكميلية التي أقيمت خلال الجمعية العمومية الماضية.

عاجل