رئيس التحرير
محمود المملوك

بدء مؤتمر وزير التموين للإعلان عن تفاصيل معرض نيو 2022 للذهب والمجوهرات

الدكتور على المصيلحي
الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

يستعد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية،  لعقد مؤتمر معرض نيو 2022 ل الذهب والمجوهرات، بعد قليل؛ بمقر عام الوزارة.

ومن المنتظر، أن يستعرض وزير التموين محاور المشروع القومي لإنشاء مدينة الذهب، والذي يأتي في إطار توجهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإنشاء مدينة الذهب العالمية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، للنهوض بهذا القطاع الاقتصادي الحيوي.

وعقدت الشعبة العامة لـ الذهب والمجوهرات اجتماعًا موسعًا مع أعضاء مجلس الإدارة، وكبار مُصنعي وتُجار الذهب في مصر، لاستكمال مناقشات بعض القضايا المهمة، ومن بينها تطبيق سياسة مرتجعات الأحجار الكريمة، حيث تستعد الشعبة لوضع التزام قانوني بين الشعبة والمصنعين، يضمن حقوق التجار والمستهلكين.

كما تناول الاجتماع الموسع في شعبة الذهب دراسة وضع وثيقة قانونية تعاقدية بين التجار وبعضهم لضمان الحقوق.

وتناول الاجتماع دراسة إقامة معرض دولي للمجوهرات في مصر، حيث تتفاوض الشعبة حاليًا مع كبرى شركات لتنظيم المعارض، لإقامة معرض دولي يمثل مصر في قطاع الذهب والمجوهرات، ومن المخطط عقده في مايو 2022.

في سياق متصل، تلقى علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية من ‏اللواء عصام البديوي، رئيس مجلس إدارة شركة السكر للصناعات التكاملية، ‏تقريرًا يفيد بوصول نسب توريد السكر لمصانع الشركة الخمسة إلى 500 ألف طن.

وأشار التقرير الوارد إلى علي المصيلحى، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، إلى أن إنتاج السكر النهائي من هذه الكمية الموردة، وصل إلى 40 ‏ألف طن سكر خام.
 

ماذا شمل التقرير؟

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة، معاون الوزير أحمد كمال، بأن التقرير الوارد من شركة السكر شمل أيضًا تلقي مصنع أبو قرقاص ‏‏370 ألف طن ومصنع قوص 11 ألف طن ومصنع أرمنت 9 آلاف طن ومصنع إدفو 10 آلاف طن ومصنع كوم أمبو 15 ألف طن، وأشار المتحدث الرسمي ‏للوزارة معاون الوزير إلى أن علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية قد وجّه شركة السكر والصناعات التكاملية بسرعة سداد ‏مستحقات.