رئيس التحرير
محمود المملوك

انطلاق امتحانات منتصف العام لمادتي اللغة العربية والتربية الدينية للصف الرابع الابتدائي

تلاميذ - أرشيفية
تلاميذ - أرشيفية

بدأ اليوم السبت امتحان مادة اللغة العربية منذ قليل لطلاب الصف الرابع الابتدائي، حيث يؤدي الطلاب الامتحانات وسط إجراءات احترازية ووقائية، لحماية الطلاب من فيروس كورونا، ويأتي ذلك ضمن جدول امتحانات منتصف العام المقررة للعام الدراسي الحالي.

امتحانات الصف الرابع الابتدائي

وأعلنت الوزارة في وقت سابق جدول اختبارات منتصف العام لطلاب الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي 2022/2021، حيث تم وضع الاختبارات مع ملاحظة وضع الامتحان من بنك الأسئلة عن طريق التوجيه ويكون مختلف من مدرسة لأخرى.

وأضافت أن عدد الأسئلة لمادة اللغة العربية، 20 سؤالًا أما باقي المواد، 15 سؤالًا، فيما يتم الامتحان في جميع الدروس منذ بدء العام الدراسي حتى نهاية منهج ديسمبر 2021.

على صعيد آخر أكد الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، أنه اجتمع بمديري الإدارات ورؤساء اللجان والموجهين العموم للوقوف على سرعة الانتهاء من جميع أعمال الامتحانات، ووضع اللجان بحيث تكون جاهزة بكل الإمكانات التي تضمن للطالب أداء الامتحان بسهولة ويسر.

متابعة اللجان بشكل مستمر لرصد الشكاوى 

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج أنه وجه مديري الإدارات بمتابعة الامتحانات على مستوى جميع اللجان كلًا في نطاق إدارته التعليمية، ومتابعة استلام وتوزيع أوراق الأسئلة ورصد أية شكاوى أثناء إجراء الامتحانات.

ومن جانبه شدد المحافظ أهمية تطبيق كل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة فيروس كورونا، وتطهير وتعقيم اللجان قبل وبعد عملية الامتحان، والحرص على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات الوقائية.

عاجل