رئيس التحرير
محمود المملوك

بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل الابتدائي والإعدادي بالإسكندرية

القاهرة 24

بدأت صباح اليوم السبت، أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل للصفين الرابع والخامس الابتدائي والأول الإعدادي عام ومهني وصفوف النقل بالتعليم الفني ( صناعي، زراعي، تجاري، فندقي ) بمدارس الإسكندرية، وذلك بمادة اللغة العربية، ومن المقرر أن تبدأ غدا امتحانات لبقية صفوف النقل في المرحلة الابتدائية وكذلك للصف الثاني الإعدادي.

تقليل أعداد الطلاب باللجان

وقال الدكتور محمد سعد؛ وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إنه للمرة الأولى تم تقليل عدد الطلاب في كل لجنة الفرعية ليصبح 16 طالبًـا فقط بدلًا من  20 طالبًـا، وذلك نظرا لانتشار موجة الإصابات بفيروس كورونا، وللمحافظة على التباعد والمسافات البينية الآمنة أثناء سير الامتحان.

 

إجراءات احترازية

وأكد سعد على أنه شدد على لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة الالتزام التام بتطهير وتعقيم أقسام اللجنة يوميا، وكذلك تنظيم دخول الأعضاء من بوابات اللجنة ويكون انصراف الأعضاء بعد انتهاء العمل اليومي على دفعات وتوفير سيارة إسعاف لخدمة مقر لجنة النظام والمراقبة.

وكان محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد أعلن منذ أيام أنه الجهات التنفيذية أنهت استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع صفوف النقل وامتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2021 / 2022.

 

مناخ مناسب للطلاب
 

 وشدد محافظ الإسكندرية، على الجهات التنفيذية   بتكثيف الاستعدادات لتهئية المناخ الجيد لأداء الامتحانات، مشددا على ضرورة التنسيق بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الأمن ومديرية الشئون الصحية لتوفير كافة الاحتياجات المطلوبة لسير عملية الامتحانات.

موعد امتحانات الشهادات
 

ومن جانبه؛ قال الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم بالاسكندريه أن امتحانات نصف العام للصف السادس الابتدائي ستبدأ يوم 22 من يناير، على أن تبدأ أعمال الامتحانات بامتحانات الشهادة الإعدادية ( للعام والمهني والمكفوفين والصم وضعاف السمع ) يوم 29 من يناير، مؤكدا  أن يوم الأربعاء 19يناير إجازة رسمية من الامتحانات لمراعاة احتفال الإخوة الأقباط بعيد الغطاس، وكذلك يوم الخميس الموافق 27 من يناير احتفالا بعيد ثورة 25 يناير وعيد الشرطة.

وشدد «سعد» على موجهي عموم المواد والموجهين الأوائل أن تكون أسئلة الورقة الامتحانية بعيدة كل البعد عن أي إيحاءات دينية أو حزبية أو أية إيحاءات من شأنها إثارة القلق والبلبلة لدى الرأي العام.

 

عاجل