رئيس التحرير
محمود المملوك

إحالة المتهم بـ قتل جاره في الشرقية للمحاكمة الجنائية

جثة قتيل – صورة أرشيفية
جثة قتيل – صورة أرشيفية

أصدرت جهات التحقيق بـ جنوب الزقازيق الكلية بمحافظة الشرقية، قرارًا بإحالة تاجر إلى المحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق؛ على خلفية اتهامه في القضية رقم 20895 جنايات مركز شرطة ديرب نجم لسنة 2021، بـ قتل جاره إثر توجيه طعنة نافذة أودت بحياة المجني عليه داخل مسكنه في قرية جميزة بني عمرو التابعة لدائرة مركز شرطة ديرب نجم بمحافظة الشرقية.

تفاصيل القضية

تعود تفاصيل القضية ليوم 25 نوفمبر من العام المنقضي، عندما تلقى اللواء محمد والي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الشرقية، يفيد بورود بلاغًا بمقتل المجني عليه جلال محمد حسن العجمي، 42 سنة، تاجر خردة، مُقيم في قرية جميزة بني عمرو التابعة لدائرة مركز شرطة ديرب نجم.

 

وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة جار المجني عليه، ويُدعى محمد ص أ ع، 27 سنة، تاجر، مُقيم بذات الناحية، الذي أنهى حياة المجني بـ سلاح أبيض (مطواة) كانت بحوزته، طعن بها المجني عليه طعنة نافذة بمنطقة الصدر أودت بحياته.

 

وتوصلت تحريات رجال المباحث الجنائية إلى أن المجني عليه كان قد تعرض لـ زوجة المتهم بالطريق العام، وذلك بأن أجهر لها ببعض الألفاظ الخادشة للحياء حال سير الأخيرة في الطريق العام، والتي أبلغت زوجها بما في الأمر، وعلى أثر ذلك أثارت فعلة المجني عليه حفيظة المتهم، واتجه الأخير صوب مسكن المجني عليه وأعد لذلك سلاح أبيض (مطواة) وما أن تقابل معه امام مسكنه حتى كال له طعنة في صدره أودت بحياته، وفر هاربًا.

 

وجرى ضبط المتهم، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة وأرشد عن السلاح المُستخدم ومثل جريمته، وبالعرض على جهات التحقيق أمرت بإحالته محبوسًا إلى محكمة جنايات الزقازيق.

عاجل