رئيس التحرير
محمود المملوك

السيطرة على حريق ورشة أخشاب بمنطقة الحرفيين في بورسعيد | صور وفيديو

حريق حرفيين بورسعيد
حريق حرفيين بورسعيد

شهدت منطقة حرفيين الزهور بـ محافظة بورسعيد، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، نشوب حريق هائل في ورشة خشب والذي تسبب في حالة من الزعر لدى الأهالي؛ نتيجة تصاعد النيران لـ 10 أمتار.

تلقت قوات الحماية المدنية بمحافظة بورسعيد بلاغًا بالحريق، وعلى الفور تم تشكيل فريق بقيادة العقيد هاني المهدي رئيس قسم الإطفاء، وتمكنوا من الوصول إلى موقع الحادث خلال دقائق من تلقي البلاغ.

النيران تتصاعد إلى أكثر من 10 أمتار

وصلت قوات الحماية المدنية والنيران تتصاعد إلى أكثر من 10 أمتار، والسنة اللهب تتزايد بشكل كبير، وذلك نتيجة تواجد الأخشاب التي تساعد على الاشتعال، وامتد الحريق لورشة ومخزن، وكاد أن يلتهم الوحدات السكنية والمنطقة الحرفية بالكامل.

وتمكنت قوات الحماية المدنية باستخدام سيارتي إطفاء من السيطرة على السنة اللهب وإخماد النيران بالرغم من الأخشاب والرياح التي جعلت المهمة أكثر صعوبة، وأنقذت الورش والمنطقة الحرفية ومساكن العمال من كارثة محققة.

أعمال تبريد الحريق

وأجرى رجال الإطفاء أعمال تبريد الحريق عقب السيطرة عليه، وذلك للتأكد من عدم اشتعاله مرة أخرى، والسيطرة على الأدخنة الكثيفة التي كانت تتصاعد بشكل كبير، وذلك حرصًا على سلامة الأهالي، خاصة كبار السفن وأصحاب الأمراض الصدرية والمزمنة.

الإجراءات القانونية 

تلقى اللواء حسني عبد العزيز مدير أمن بورسعيد بلاغًا بالحادث، ووجه على الفور بتشكيل فريق بحث جنائي لتحرير المحضر الخاص بالواقعة، على أن تتولى النيابة العامة التحقيق.

حريق منطقة الحرفيين ببورسعيد 
حريق منطقة الحرفيين ببورسعيد
حريق منطقة الحرفيين ببورسعيد

وانتقل فريق من النيابة العامة إلى موقع الحادث؛ لمعاينة موقع الحادث، وحصر التلفيات التي حدثت، والاستماع إلى أقول شهود العيان والأهالي، وذلك لاستكمال التحقيقات.