رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد كندا.. نتفليكس ترفع سعر اشتراكها الشهري في أمريكا لتغطية النفقات

نتفليكس
نتفليكس

قالت شركة نتفليكس إنها رفعت سعر اشتراكها الشهري بمقدار دولار واحد إلى دولارين شهريًا في الولايات المتحدة، وفق خطتها التي تهدف للمساعدة في دفع تكاليف البرامج الجديدة من أجل المنافسة في سوق البث التلفزيوني المزدحم.

الأسعار الجديدة لاشتراك نتفليكس الشهري

ارتفع اشتراك نتفليكس من 13.99 دولارًا إلى 15.49 دولارًا شهريًا في الولايات المتحدة، وذلك بعد أن وصل في كندا إلى  16.49 دولارًا كنديًا من 14.99 دولارًا. 

ودخلت الزيادات، وهي الأولى في تلك الأسواق منذ أكتوبر 2020، حيز التنفيذ على الفور للعملاء الجدد، فيما سيرى الأعضاء الحاليون الأسعار الجديدة في الأسابيع المقبلة عندما يتلقون فواتيرهم الشهرية، وفقًا لـ رويترز.

تمت زيادة سعر خطة نتفليكس المتميزة في الولايات المتحدة، والتي تتيح أربعة تدفقات في وقت واحد والبث بتقنية Ultra HD، بمقدار 2 دولار لتصل إلى 19.99 دولارًا شهريًا، وفيما يتعلق بخطة الشركة الأساسية- تدفق واحد، ارتفعت التكلفة بمقدار دولار واحد لتصبح 9.99 دولارًا شهريًا. 

وارتفعت الخطة المميزة في كندا بمقدار 2 دولار كندي إلى 20.99 دولارًا كنديًا، ولم تتغير الخطة الأساسية عند 9.99 دولارًا كنديًا.

وقال متحدث باسم  نتفليكس: نحن نتفهم أن الأشخاص لديهم خيارات ترفيهية أكثر من أي وقت مضى، ونحن ملتزمون بتقديم تجربة أفضل لأعضائنا.

وأضاف المتحدث: إننا نقوم بتحديث أسعارنا حتى نتمكن من الاستمرار في تقديم مجموعة متنوعة من خيارات الترفيه عالية الجودة، كما هو الحال دائمًا، نقدم مجموعة من الخطط حتى يتمكن الأعضاء من اختيار السعر المناسب لميزانيتهم.

نتفليكس

المنافسة مع الشركات الأخرى

وتواجه أكبر خدمة بث في العالم منافسة شديدة مع الشركات التي تتطلع إلى جذب المشاهدين إلى مجال الترفيه عبر الإنترنت مثل شركة ديزني وAT&T وWarnerMedia وأمازون وآبل من بين المنافسين الذين يضخون المليارات في البرمجة الجديدة.

وقال مارك ماهاني، المحلل في Evercore ISI، إن نتفليكس أضافت عملاء على الرغم من الزيادات السابقة في الأسعار، ما يدل على أن أعضائها كانوا على استعداد لقبول تكاليف أعلى.

وكانت نتفليكس قد قالت إنها ستنفق 17 مليار دولار على البرمجة في عام 2021، ولم تكشف الشركة عن إنفاقها لعام 2022 حتى الآن.

وتعد الولايات المتحدة وكندا هما أكبر مناطق Netflix حيث تمتلك 74 مليون عميل  اعتبارًا من سبتمبر 2021، وشاركت المنطقة بنحو 44٪ من عائدات الشركة في الربع الثالث من عام 2021 بما يعادل 3.3 مليار دولار.

وتباطأ نمو مشتركي نتفليكس نتيجة فيروس كورونا، لكنه انتعش بمساعدة مسلسل لعبة الحبار، وهو فيلم إثارة  من كوريا الجنوبية صدر في سبتمبر، حيث بلغ إجمالي الاشتراكات العالمية 213.6 مليون.