رئيس التحرير
محمود المملوك

انقطاع الإنترنت 6 أشهر عن بعض القرى بالإسماعيلية.. والأهالي: أنقذوا أبناءنا

أرشيفية
أرشيفية

استغاث مجموعة من طلاب الثانوية العامة والجامعات، المقيمين ببعض العزب التابعة لمركز أبوصوير بمحافظة الإسماعيلية، من انقطاع خدمة الإنترنت الأرضي لأكثر من 6 أشهر.

الأهالي يستغيثون من انقطاع الإنترنت 

وقال محمد رضا طالب بمرحلة الثانوية العامة: أنا بذهب للمقهي يوميًا لتنزيل الدروس وبعض المحاضرات العلمية، مما يشكل ذلك عائقًا في إهدار الوقت خاصة أن الامتحانات بعد أيام قليلة.

فيما أشار  أحمد ناصر أحد طلاب الثانوية العامة ومقيم بعزبة الوراورة، إلى أنه بعد تفشي جائحة كورونا، أصبح الإنترنت الوسيلة الوحيدة، للحصول على المادة العلمية والمعلومات.

وقالت بسنت عبد العاطي طالبة بجامعة قناة السويس، إن وزارة التعليم العالي أتاحت لطلاب المدراس والجماعات الدراسة وتأدية معظم الاختبارات على شبكة الإنترنت، بسبب تفشي فيروس كورونا، ولكن انقطاع خدمة الإنترنت على المنطقة أثر على الدراسة بشكل كبير، خصوصًا طلاب الثانوية العامة.

وقال عبد الجيد محمود، ولي أمر طالبة بالثانوية العامة، إنه يضطر يوميا للذهاب بابنته لمدينة أبوصوير مسافة تتجاوز الـ 4 كيلو لإحدى الأقارب، لتحصل على موادها ومراجعها العلمية، خاصة أن امتحانات الشهادة الثانوية العامة بعد أشهر معدودة.

وقال أهالي المنطقة: مستقبل ولادنا بيضيع، مطالبين مسؤولي الشركة المصرية للاتصالات بسرعة حل المشكلة، بعد انقطاع الخدمة عن عذبتي الوراورة وفارس أكثر من 6 أشهر.

مدير السنترال: نعمل على عودة الإنترنت في أقرب وقت 

وقال محمد شاكر مدير سنترال أبوصوير، إن الكابل الرئيسي المغذي لمنطقتي الوراورة وفارس، التابعتين لمركز ومدينة أبوصوير، تعرض للقطع بسبب أعمال الحفر في الطريق، موضحًا أن الشركة تعمل على عودة الإنترنت الأرضي في أقرب وقت. 

عاجل