رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

طلاب الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية يؤدون امتحانات اليوم الأول

طلاب الأزهر
دين وفتوى
طلاب الأزهر
الأحد 16/يناير/2022 - 08:13 ص

تنطلق بعد قليل اليوم الأحد، امتحانات الصف السادس الإبتدائي والثالث الإعدادي الأزهري، بالإضافة إلى طلاب البرنامج التأهيلي الملحقين على الشهادة الإعدادية.

 

ويؤدي طلاب السادس الابتدائي، بعد قليل، امتحانات اليوم الأول للفصل الدراسي الأول، بـ أداء الامتحان في مادة القرآن الكريم، فيما يؤدي على الجانب الآخر طلاب الصف السادس الإعدادي الأزهري، امتحانات اليوم الأول في مادة  الفقه، واللغة العربية، ورقة أولى، بالإضافة إلى مادة النحو والصرف.

طلاب البرنامج التأهيلي

 

ويؤدي طلاب البرنامج التأهيلي الملحقين على الشهادة الإعدادية، الامتحان في مادة الفقه فقط، على أن يستكملوا امتحاناتهم تباعًا على الترتيب في مواد اللغة العربية، والنحو والصرف، والمطالعة والنصوص وفنون الخطابة، وأصول الددين والتفسير والحديث، والتوحيد والسيرة، والقرآن الكريم وتجويده.

 

ويستكمل طلاب الشهادة الابتدائية امتحاناتهم يوم الإثنين المقبل17-1-2022، في مواد التربية الإسلامية والعلوم، بينما في اليوم نفسه، يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية الامتحان في مواد أصول الدين، والتفسير والحديث.

 

وفي سياق متصل، أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، برئاسة الدكتور سلامة جمعة داود، تعليمات خاصة باختبار شهري أكتوبر ونوفمبر للصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي 2021 /2022.

 

وقال قطاع المعاهد الأزهرية، في بيان، إن المقررات الدراسية الأساسية هي: القرآن الكريم، التربية الإسلامية، اللغة العربية والخط والرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم والدراسات الاجتماعية والمهارات المهنية وتكنولوجيا المعلومات.

 

وأشار قطاع المعاهد، إلى أن المقررات الدراسية غير الأساسية هي التربية الرياضية التربية الفنية والتوكاتسو، لافتا إلى أنه يعتبر الطالب ناجحا عند حضوره نسبة لا تقل عن 80% من عدد الحصص لكل منها ومن يقل حضوره عن ذلك يعتبر راسبا في المقرر.