رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

هيئة الأرصاد تكشف سبب انخفاض درجات الحرارة والتقلبات الجوية في البلاد

حالة الطقس
أخبار
حالة الطقس
الإثنين 17/يناير/2022 - 08:00 ص

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن سبب انخفاض درجات الحرارة التي تسود البلاد منذ يوم الجمعة الماضي، وسقوط الأمطار التي من المتوقع أن تزداد كمياتها وحدتها اليوم الاثنين.

سبب انخفاض الحرارة

وقالت منار إن البلاد تتأثر في ذلك الوقت من العام بكتل هوائية شمالية باردة قادمة من جنوب أوروبا يتزامن معها وجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا تسببا في تقلب الحالة الجوية في مصر وانخفاض درجات الحرارة.

وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أنه من المتوقع استمرار سقوط الأمطار اليوم الاثنين وتنحسر يوم الثلاثاء لتعود مرة أخرى يوم الأربعاء المقبل.

وأوضحت الدكتورة منار غانم أنه من الوارد حدوث تقلبات جوية أخرى في أي وقت من الأسبوع أو سقوط أمطار، خاصة وأن فصل الشتاء ما زال في بدايته حيث يصل إلى ذروته في شهر يناير. 

كما أشارت في حديثها إلى وجود نشاط لحركة الرياح اليوم يزيد من الشعور بانخفاض درجات الحرارة ويؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية بالبحر المتوسط، وتهدأ حركة ونشاط الرياح على البحر المتوسط اليوم ويتراوح معها ما بين معتدل إلى مضطرب وترتفع الأمواج ما بين 2: 2.5 متر.

وأكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عودة اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط يوم الأربعاء المقبل الموافق 19 يناير.