رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار وزير التموين يكشف مصير الذهب القديم بعد تطبيق دمغة الليزر الجديدة | فيديو

 الدكتور ناجي فرج
اقتصاد
الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لصناعة الذهب بمصر
الأحد 16/يناير/2022 - 07:39 م

قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لصناعة الذهب بمصر، إن دمغ الذهب بالليزر يمنع الغش ويسجل جميع البيانات المتعلقة بالذهب، كما أنه لا يلغي التعامل للمشغولات الذهبية المدموغة بالدمغة القديمة.

الدمغات القديمة تظل معتمدة ما دام يمتلك صاحبها فاتورة الشراء

وأوضح مستشار وزير التموين لصناعة الذهب بمصر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، المذاع على فضائية صدى البلد، أن الدمغات القديمة تظل معتمدة ما دام كان الشخص لديه فاتورة الشراء.

وأضاف مستشار وزير التموين لصناعة الذهب بمصر، أنه في حالة فقد الشخص الفاتورة سيكون هناك إجراءات أخرى يتم اتخاذها للتأكد من امتلاك الشخص للذهب، لكن لم يمنع تداول المشغولات الذهبية المصحوبة بالدمغات التقليدية.

وأشار فرج، إلى أن جميع المشغولات الذهبية ستتحول إلى الدمغة بالليزر ويمكن للمواطنين تقديم المشغولات القديمة لدمغها بالليزر واستلامها مرة أخرى.

 في نفس السياق، قال إيهاب واصف، رئيس شعبة المعادن الثمينة في اتحاد الصناعات إن مشروع دمغ الذهب بالليزر سيسهم في تطوير الصناعة، وتحديثها إذا تمت بالطريقة السليمة، كما أنها ستسرع من عملية الدمغ، من خلال تقليل الوقت اللازم له.

وأضاف رئيس شعبة المعادن الثمينة في اتحاد الصناعات في تصريح خاص لـ القاهرة 24 أن المشروع الخاص بدمج الذهب بالليزر سيقلل فرص تشويه المصوغات، وتأثرها بعوامل العرض والتلميع في المحلات.

تابع مواقعنا