رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ياسر رزق: جبهة الإنقاذ مسؤولة عما نعيشه الآن من خواء سياسي

توقيع كتاب ياسر رزق
ثقافة
توقيع كتاب ياسر رزق
الأحد 16/يناير/2022 - 10:16 م

قال ياسر رزق خلال توقيع كتابه سنوات الخماسين إن ما فعلته جبهة الإنقاذ في 2012 من دعوة المتظاهرين لإنهاء التظاهر أمام الاتحادية كان من الخطأ الكبير.

وأضاف رزق أن جبهة الإنقاذ مسؤولة عن الخواء السياسي الذي نعيشه حتى الآن عندما حلت نفسها، وأنها لو استمرت لكان هناك كتلة سياسة نعتمد عليها، وهذا اتهام واضح لجبهة الإنقاذ ولا أقبل منها أي تبرير على الإطلاق.

وشدد رزق على أن جماعة الإخوان هي القوى السياسة الوحيدة المستعدة أن تسوي سلامًا مع إسرائيل وتحقيق أمن إسرائيل في المنطقة العربية، ومرسي عرض على أبو مازن أن يعطي سكان غزة 1600 كم مربع في سيناء.

وأوضح أن الكتاب يجهز لإصدار جزء ثان وجزء ثالث من الكتاب ودعا كلا من حلمي النمنم وفخري عبد النور وعمرو الشوبكي لكتابة تجاربهم في سنوات حكم الإخوان.

مناقشة كتاب سنوات الخماسين

جاء ذلك خلال مناقشة كتاب سنوات الخماسين للكاتب الصحفي ياسر بحضورعدد كبير من رجال الصحافة الإعلام منهم الكاتب الصحفي محمود المملوك رئيس تحرير القاهرة 24، والدكتور إبراهيم محلب رئيس وزراء مصر الأسبق، وعمرو الشوبكي ومنير فخري عبد النور، ووزير الثقافة السابق حلمي النمنم،  ويتناول الكتاب الأحداث التي شهدتها مصر خلال الفترة من يناير 2011 إلى يونيو 2013، وما شهدته تلك الفترة من أحداث مهمة، ومتغيرات مستمرة، ووقائع غيرت الشكل السياسي والاجتماعي المصري تغييرا جذريا.