رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

التعليم تطلق المسابقة العلمية الدولية للرياضيات واللغة الإنجليزية

وزارة التربية والتعليم
تعليم
وزارة التربية والتعليم
الإثنين 17/يناير/2022 - 04:38 م

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا لجميع المديريات التعليمية بشأن إعلان مسابقتين دوليتين لطلاب المدارس.

وحصل القاهرة 24 على نص المستند، بشأن اشتراك الطلاب في تلك المسابقتين.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تدشين مسابقتي كانجارو العالمية للرياضيات Kangaroo Math لموسم 2022، والأولمبياد الدولي للغة الإنجليزية HIPPO لموسم 2022.

مستند 

وأشارت الوزارة  إلى أنه سيتاح الاشتراك لجميع طلاب المدارس الراغبين من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي بجميع أنواع المدارس الحكومية والخاصة والمدارس القومية، واللغات والعربية، والدولية ومدارس النيل.

وتابعت الوزارة  أنه على المدارس الراغبة في الاشتراك، معرفة كافة التفاصيل وشروط الاشتراك والتسجيل وتعليمات ونماذج اختبارات المسابقات من خلال الموقع الرسمي عبر هذا الرابط

وعلى صعيد آخر، كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل تغيير نظام الامتحانات والعودة للنظام الورقي، قائلًا: امتحانات المرحلة الثانوية مثلما كانت ولم تتغير، ونفس نوع الأسئلة منذ 2018، وبالتالي دفعات أولى ثانوي بتتعامل مع هذا النظام لأول مرة.

وأضاف شوقي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاية المُذاع على فضائية إم بي سي مصر، مساء السبت: إحنا عملنا تغيير بسيط في النظام، حيث إن الامتحان ينقسم إلى شقين، شق عبارة عن أسئلة اختيار من متعدد وشق مقالي.

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: كنا هنعمل شق الاختيار من متعدد إلكتروني، والشق المقالي ورقي، والناس كانت متلخبطة، علشان كان فيه ناس مستلمتش التابلت.