رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تعرف على حالة الطقس غدا.. انخفاض درجات الحرارة وعودة الشبورة المائية

حالة الطقس
تقارير وتحقيقات
حالة الطقس
الإثنين 17/يناير/2022 - 09:44 م

حالة الطقس تأتي سط الأجواء الشتوية غير المستقرة والتقلبات الجوية التي تعيشها مصر بداية من يوم الجمعة الماضي، يحرص المواطنون على معرفة لحظة بلحظة تحسبًا لأي تقلب أو تغيير غير متوقع في الحالة الجوية في البلاد.

وعن حالة الطقس كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة غدًا الثلاثاء الموافق 18 يناير، حيث يعد ذروة فصل الشتاء في مصر وتنخفض معه درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى على كافة الأنحاء، تصل إلى صفر في مرتفعات سانت كاترين وجنوب ووسط سيناء ويتكون الصقيع في هذه المناطق.

حالة الطقس غدا الثلاثاء

وعن حالة الطقس يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الثلاثاء طقس بارد على كافة أنحاء البلاد من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر خلال ساعات النهار.

وقالت هيئة في نشرتها الجوية إن درجات الحرارة تنخفض ليلا بشكل كبير وتسجل محافظات شمال الصعيد 4 أو 5 درجات مئوية، ليسود طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد. 

الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة: انحسار فرص سقوط الأمطار غدا.. وعودة الشبورة المائية

حالة الطقس

 

تعود الشبورة المائية الخفيفة في الظهور بعد تلاشي فرص تكونها منذ أيام بفعل سقوط الأمطار، وتكون في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وفقا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية. 

حالة الطقس الثلاثاء

أمطار خفيفة تتساقط ليلا على السواحل الغربية يصاحبها نشاط للرياح وتكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة، تكون خفيفة أيضا على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر. 

وفيما يخص حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنها تتراوح ما بين معتدل إلى مضطرب وترتفع الأمواج إلى 2.5 متر فوق سطح البحر، مع نشاط لرياح جنوبية غربية، تكون شمالية غربية على البحر الأحمر حيث تعتدل حركة الملاحة البحرية به وتظل الأمواج عند ارتفاع أقل من 2 متر. 

حالة الطقس غدا 

 

درجات الحرارة غدا 

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء، وهي كالتالي:

القاهرة 16 - 8.
الإسكندرية 16 - 8.
طنطا 16 - 9.
شبين الكوم 16 - 8.
سيوة 15 - 4.
الإسماعيلية 6 - 9.
كاترين 8 - 0.
الفيوم 16 - 7.
بني سويف 16 - 6.
المنيا 16 - 5.
أسيوط 16- 5.
سوهاج 16 - 5.
الأقصر 17- 8.
أسوان 17- 8.