رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

طقس بني سويف اليوم.. شديد البرودة نهارا وتزايد فرص سقوط أمطار

محافظة بني سويف
محافظات
محافظة بني سويف
الأربعاء 19/يناير/2022 - 11:44 ص

تشهد محافظة بني سويف اليوم الأربعاء، موجة من الصقيع، وحالة من عدم الاستقرار الجوي، وسماء مُلبدة بالغيوم مع وجود رياح متوسطة شديدة البرودة، حيث تسجل درجات الحرارة الصغرى اليوم 3 درجات مئوية، لتشهد المحافظة موجة من الصقيع على كافة الأنحاء.

 

درجات الحرارة المتوقعة في بني سويف اليوم

وسجلت درجات الحرارة ببني سويف اليوم حسب بيان هيئة الأرصاد الجوية للعظمى 15 درجة مئوية في طقس شديد البرودة، مع وجود غيوم ورياح باردة، وتزايد فرص تساقط الأمطار، لتنخفض تدريجيا، وتصل 3 درجات مئوية، ليسود موجة من الصقيع لم تشهدها المحافظة خلال هذا العام.

 

بيان هيئة الأرصاد الجوية

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء، انخفاضا بالحرارة، ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحريوالسواحل الشمالية وشمال الصعيد؛ معتدل على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر؛ مائل للبرودة على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن اليوم يشهد أمطارا خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحري، وأمطارا خفيفة على القاهرة الكبرى.


 قرار بتشكيل لجنة لوضع خطة استعدادات لمواجهة المتغيرات المناخية

من جانبه، أصدر الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف القرار رقم 36 لسنة 2022، والتي تختص بوضع خطة لاستعدادات المحافظة، لمواجهة التغيرات المناخية المحتملة، وإعداد المقترحات الخاصة للحد من خطورة تلك التغيرات.

وتضمن القرار أن تكون اللجنة برئاسة السيد المحافظ، وتضم في عضويتها: بلال حبش نائب المحافظ - مشرفا، ورؤساء جامعات: بني سويف، النهضة، التكنولوجية، ورؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة السبع، ووكلاء وزارات: الصحة، التربية والتعليم، الزراعة، التضامن الاجتماعي، مدير عام البيئة، ومدير المركز التكنولوجي بديوان عام المحافظة - مقررًا للجنة.