الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي مرحبا بماكرون: تأسيس شراكة مع الوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة مليار يورو

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 28/يناير/2019 - 02:58 م

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالرئيس الفرنسي ماكرون، في زيارته الأولى لمصر، مؤكدًا على عمق العلاقات المصرية الفرنسية منذ زمن بعيد، وذلك في ضوء العلاقات الممتدة والصداقة التي تنحدر من تاريخ طويل بين الشعبين.

وأضاف السيسي في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي جمع بين الرئيسين: علاقة البلدين وثيقة الترابط، ويعزز عمقها ما شهدته البلدين في السنوات الأخيرة من تعاون في كل المجالات، إضافة إلى المستوى الرفيع من التنسيق إزاء عدد من القضايا المختلفة التي مررنا بها.

واستعرض الرئيس مختلف سبل التعاون في عدد المجالات التي اتفق البلدين على تفعيلها كالنقل والصحة والثقافة والتعليم والتجارة الداخلية والطاقة.

كما أكد الرئيس على اعتزام مصر تأسيس شراكة مع الوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة مليار يورو، وتنفيذ أول برنامج إصلاح اقتصادي شامل بهدف معالجة الأخطاء الهيكلية.

وثمن الرئيس السيسي مشاركة الشركات الفرنسية وتعظينم مشاركتها في المشروعات، مؤكدًا على دفع الإستثمار الأجنبي في مصر.

وأبدي السيسي تطلعه لتعاون شركات القطاع الخاص من الدولتين، والتي ستثمر في تعزيز العلاقات المتبادلة بين البلدين بشكل أكبر. وشدد أيضًا على ضرورة التعاون في الناحية التعليمية في إطار التأثر المتبادل بين ثقافة الشعبين.

وذكر الرئيس تطرق حديثه مع الرئيس الفرنسي عن حقوق الإنسان، حيث أكد على الأهمية التي تبديها مصر إلى حقوق ومبادئ حقوق الانسان، وتضافر الجهود المصرية للحفاظ على حقوق الانسان من منطلق الفهم الصحيح لتلك المبادئ،  اتساقًا مع التطلعات الوطنية والمبادئ الانسانية.

وتابع الرئيس: التعامل هنا مع الحقوق بمفهومها الشامل، فالحق في الحياة والأمن حقوق أساسية، كما أن الحق في السكن والغذاء في مقدمة الحقوق التي نحافظ عليها.

كما أكد الرئيس على ضرورة مواجهة التحديات التي تواجهنا من زيادة معدل قضايا الارهاب وجرائم متعلقة بالعنصرية، التي تحاول الدولة المصرية القضاء عليها.

تابع مواقعنا