رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اليوم قمة بين الرئيس السيسي ورئيس كوريا الجنوبية

الرئيس عبد الفتاح
سياسة
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الخميس 20/يناير/2022 - 08:45 ص

يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، قمة رئاسية مع نظيره الكوري الجنوبي مون جيه، الذي وصل إلى القاهرة مساء أمس الأربعاء، في محطته الأخيرة لجولة بدأها الأحد الماضي.

 

في ذات السياق، أوضح هونج جين ووك سفير جمهورية كوريا الجنوبية في مصر، خلال مؤتمر صحافي له الأحد الماضي، أن بلاده ستقدم إلى مصر قرضًا بقيمة مليار دولار، من أجل إطلاق العديد من المشاريع.

 

كما أعلن سفير كوريا الجنوبية، أنه سيتم إبرام العديد من الاتفاقيات بين مصر وكوريا الجنوبية، خلال زيارة الرئيس مون جيه إلى مصر، ولقائه المرتقب مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

رئيس كوريا الجنوبية

 

وتابع أنه سيتم تنظيم فرق لبحث سبل وآليات إبرام اتفاقيات مشتركة بين مصر وكوريا الجنوبية، وأن بلاده ستشارك الحكومة المصرية في المشاريع النووية التي يتم إطلاقها بمنطقة الضبعة.

 

واِشار سفير كورويا الجنوبية إلى أن التعاون بين مصر وكوريا الجنوبية، سيشهد ارتفاعًا شديدًا خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنه سيتم تطوير الصناعات الإلكترونية والسكك الحديد.

 

وأردف أنه خلال زيارة رئيس كوريا الجنوبية سيتم إطلاق مشروع سكة حديد يصل بين الأقصر والسد العالي أسوان، فضلًا عن تطوير طرق السكك الحديدية بين الأقصر ونجع حمادي.

 

كما أشار سفير كوريا الجنوبية، إلى أنه سيتم تطوير التعاون القائم في مجال الصناعات الإلكترونية، فضلًا عن رفع درجة التعاون في مجال السكك الحديد، ومجال تحلية مياه البحر والصناعات العسكرية.