رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تعرف على خطوط مواصلات معرض الكتاب 2022 من كافة أحياء القاهرة والجيزة

بوستر معرض الكتاب
ثقافة
بوستر معرض الكتاب 2022
الخميس 20/يناير/2022 - 08:35 ص

تنطلق الدورة الجديد من معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 53، 26 يناير، ويستمر حتى 7 فبراير 2022، بزيادة يوم كامل عن السنوات السابقة.

 

ويشارك في معرض الكتاب المقام هذا العام تحت شعار هوية مصر، 1063  ناشر مصري وعربي واجنبي، كما تحل اليونان ضيف شرف الدورة الـ 53 من المعرض، واختير الروائي المصري الكبير يحيى حقي، شخصية المعرض.

 

وتوفر وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة النقل، العديد من المواصلات التي تختص بخدمة زوار معرض الكتاب، لنقلهم من وإلى المعرض، بالعديد من المناطق بالقاهرة والجيزة، بمشاركة 11 خط أتوبيس، بـ إجمالي 115 سيارة، بمتوسط 20 دقيقة بين كل رحلة. 

مواصلات معرض القاهرة الدولي للكتاب الدورة الـ 53

 

- خط عبد المنعم رياض، بطاقة 10 سيارات: يبدأ من محطة عبد المنعم رياض، مرورا بمحطة قطار رمسيس والعباسية، وجامعة الأزهر، ومحور المشير، وينتهي بمعرض الكتاب.

 

- خط شبرا: يبدأ من دوران شبرا، مرورا  بشارع شبرا، وأحمد حلمي،  ورمسيس، والعباسية، ثم نادي السكة، وجامعة الأزهر، ومحور المشير، وينتهي بمعرض الكتاب.

 

- خط النزهة الجديدة، بطاقة 8 سيارات: يبدأ من محطة النزهة الجديدة، مرورا بميدان الحجاز، والسبع عمارات، ومكرم عبيد، ومصطفى النحاس، والمنهل، والوفاء والأمل، وينتهي بمعرض الكتاب.

 

- خط الأميرية، بطاقة 7 سيارات: يبدأ بميدان الأميرية، مرورا بالحلمية، وكلية بنات عين شمس، وميدان رابعة، والحي السابع، ثم حي السفارات، قبل أن ينتهي بمعرض الكتاب.

 

- خط الجيزة، بطاقة 10 سيارات: يبدأ من ميدان الجيزة، مرورا بجامعة القاهرة،  والقصر العيني، والسيدة عائشة، الأوتوستراد، ثم جامعة الأزهر، وينتهي بمعرض الكتاب.

 

- خط صقر قريش، بطاقة 5 سيارات: يبدأ من صقر قريش، مرورا بـ كارفور المعادي، ونادي وادي دجلة، والطريق الدائري، ومحور المشير، وينتهي بمعرض الكتاب.

 

- خط المظلات، بطاقة 8 سيارات: يبدأ بالمظلات، مرورا بسراي القبة،  وروكسي، والسبع عمارات، والحي الثامن، والوفاء والأمل، ومحور المشير، وينتهي بمعرض الكتاب.

 

- وبالتعاون مع القوات المسلحة، توفر الهيئة خطوطا مجانية لنقل المواطنين مجانًا من وإلى محطة مترو أرض المعارض، بمدينة نصر.