رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

معرض عن تطور الخط العربي ومناقشة أهمية الماء في ثقافة المنوفية

منصة إحدى الندوات
ثقافة
منصة إحدى الندوات
الخميس 20/يناير/2022 - 03:34 م

نظمت  الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة؛ فعاليات متنوعة في فرع ثقافة المنوفية، حيث عقد بيت ثقافة سرس الليان؛ محاضرة بعنوان أهمية الماء في حياة الإنسان وكيفية الترشيد؛ دارت حول أن الماء هو سر حياة الإنسان، وسر تواجده على هذه الأرض، وهو سر حياة الكائنات الحية بوجه عام، لذا يجب الحفاظ على الماء، وترشيد استهلاكه والمحافظة عليه.

وأقام بيت ثقافة الماي معرض  فن تشكيلي؛ بعنوان خط عربي إشراف سامي نجم، حيث ضم المعرض عدد 11 لوحة؛ تُوضح تطور الخط العربي، وحروف الخط المصري القديم، والخط المسند والاختزال والخط الكوفي والكتابة النبطية وخط الثلث. 

كما أقامت المكتبة العامة؛ محاضرة ثقافية بعنوان التلوث البيئي وأخطاره؛ دارت حول حيث أخطار التلوث التي تهدد البشرية من تلوث الهواء بعوادم السيارات ودخان المصانع وتلوث التربة بالنفايات والأسمدة والمبيدات الحشرية، وعقدت مكتبة كفر أبو محمود؛ محاضرة بعنوان التغيرات الناتجة عن ثورة يناير؛ دارت حول الثورة من الناحية الاقتصادية والاجتماعية، وأهم الأهداف الناتجة عن تلك التغيرات، ودور الشباب في التغيير.

 

مناقشة حقوق الإنسان في أسيوط

في سياق آخر؛ عقد فرع ثقافة أسيوط عددًا من الفعاليات منها، مُناقشة بعنوان حقوق الإنسان ومنظماتها وثورة يناير، تأليف عماد أحمد، ويدور حول ثورة يناير ومنظمات حقوق الإنسان.

تأتي الفعاليات، تحت رعاية وزيرة الثقافة، إيناس عبد الدايم، في إطار مواكبة الثقافة لكل مستجدات الحياة، والعمل على الوصول بالثقافة إلى المصريين.