رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رغم الخروج من أمم إفريقيا.. مدرب غانا يتمسك بالبقاء في منصبه

منتخب غانا
رياضة
منتخب غانا
الخميس 20/يناير/2022 - 05:57 م

رفض المدرب الصربي ميلوفان راجيفاتش، المدير الفني لمنتخب غانا، فكرة الاستقالة بعد خروج المنتخب الغاني من بطولة أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون من مرحلة المجموعات.

رغبة في الاستمرار

وفي هذا الصدد تحدث مدرب المنتخب الغاني في تصريحات صحفية قائلًا: سأبقى مع منتخب غانا لقيادته في تصفيات كأس العالم شهر مارس المقبل.

وتابع المدرب الصربي ميلوفان راجيفاتش: هدفي هو قيادة غانا لنهائيات كأس العالم، كأس أمم إفريقيا كانت هدفي الأساسي، لكني الآن أتطلع لتصفيات المونديال.

تحقيق رسمي

وبعد توديع المنتخب الغاني من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون، من دوري المجموعات، استدعت وزارة الرياضة الغانية في بيان رسمي الاتحاد الغاني لكرة القدم غدًا الجمعة، ليبحثوا عن أسباب الخروج المبكر لمنتخبهم الوطني من البطولة الأغلى، ووضع خطة مستقبلية للمنتخب الغاني.

بيان وزارة الرياضة الغانية

وينص البيان على: "تشعر البلاد بإحباط شديد بعد أداء المنتخب والخروج المبكر في أمم إفريقيا 2021، وتود وزارة الرياضة مشاركة مشاعرها في ذلك البيان".

وتابع البيان: "ووفرت الحكومة للفريق كافة الاحتياجات والدعم بما في ذلك التحضير منذ تصفيات البطولة ومعسكر تحضيري في قطر".

وأضاف البيان: "وزارة الرياضة الغانية تشعر بالإحباط من الأداء وبناء على ذلك تم تحديد يوم الجمعة 21 من يناير لاجتماع طارئ لمناقشة الأمر واتخاذ قرارات بعد ذلك الخروج".

واختتم البيان: "وزارة الشباب والرياضة سوف تتخذ خطوات مهمة من أجل مستقبل منتخب غانا".

 

خروج غانا من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021


ودع المنتخب الغاني البطولة الأفريقية عقب الهزيمة أمام منتخب جزر القمر في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الثالثة في مسابقة كأس الأمم الإفريقية 2021، بنتيجة 3-2 على ملعب رومدي أديجا.

ترتيب المجموعة الثالثة في مسابقة كأس الأمم الإفريقية 2021

جاء ترتيب جدول منافسات المجموعة الثالثة في مسابقة كأس الأمم الإفريقية، بعد انتهاء الجولة الأخيرة من المسابقة، والذي جاء كالتالي: -
1-منتخب المغرب 7 نقاط.
2-منتخب الجابون 5 نقاط.
3-منتخب جزر القمر 3 نقاط.
4-منتخب غانا 1 نقطة.