الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سفارة فرنسا: جدول “ماكرون” يتغير.. ولم نحدد أسماء المدونين وأصحاب المواقع المحجوبة

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 28/يناير/2019 - 05:21 م

قال أحمد فاضل، المستشار الإعلامي للسفارة الفرنسية في القاهرة، إن جدول زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يشهد العديد التغييرات الطارئة.

وأوضح فاضل في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أنه من المفترض أن يُجرى لقاء بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وعدد من المدونين والنشطاء وأصحاب المواقع التي تم حجبها وصحفييها، غدًا، مؤكدًا أنه لم يتم إعداد قائمة بأسماء الحضور لهذا الاجتماع إلى الأن.

وبين المستشار الإعلامي بالسفارة الفرنسية في القاهرة، أن التغيرات الكثيرة في جدول زيارة ماكرون لمصر، تجعل من وضع قائمة بأسماء المدونين والنشطاء وأصحاب المواقع المحجوبة وصحفييها، تُعد بتأني تحسبًا لأي تغير في برنامج الرئيس الفرنسي، قد يُلغى على إثره هذا الاجتماع.

يُذكر أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أكد خلال القمة الثنائية مع الرئيس السيسي، أن عملية الحريات وإتاحة الفرصة للمجتمع المدني، أفضل من الإرهاب، خاصة وأن الأمر متوازي، مشيرًا إلى أنه سلم الرئيس قائمة بأسماء مواطنين ومواقع إلكترونية يتم حجبها والتضييق عليهم في مصر.

وأضاف ماكرون، أنه سيلتقي عددًا من أصحاب المواقع ورواد المجتمع المدني غدًا الثلاثاء، للحديث عن الحريات المجتمعية، وتابع: “إن الاستقرار والسلام يتوافق مع احترام وكرامة الجميع ودولة القانون والسعي إلى الاستقرار والأمن لا يمكن ان يفصل عن مسألة حقوق الانسان”.

تابع مواقعنا