رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

3 تحديات تنتظر الزمالك في موقعة غزل المحلة

فريق الزمالك
رياضة
فريق الزمالك
السبت 22/يناير/2022 - 11:18 ص

يتواصل العد التنازلي للمواجهة التي ستجمع فريق الزمالك مع نظيره فريق غزل المحلة، والتي تنطلق في تمام الخامسة من مساء اليوم السبت، والتي تأتي ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة، ببطولة كأس رابطة الأندية المحترفة.

وانطلقت منافسات الدور الأول من بطولة كأس الرابطة يوم 12 يناير الجاري، وتستمر حتى 1 فبراير المقبل، ويشارك في البطولة الـ 18 ناديا المشاركين في بطولة الدوري الممتاز، وتقام مواجهات الدور الأول من البطولة على هامش التوقف الحالي لمسابقة الدوري، والمتزامن مع الأجندة الدولية الخاصة ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة في الكاميرون.

وبانتهاء المواجهة التي ستجمع الزمالك مساء اليوم مع غزل المحلة يُسدل الستار على منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات، ليتبقى بذلك في هذا الدور جولتان فقط.

وتبرز أمام الزمالك عدة تحديات يُنتظر أن يواجهها في لقائه المرتقب أمام زعيم الفلاحين، ويستعرض القاهرة 24 أبرز تلك التحديات في السطور التالية.

 

 

كسر لعنة الكبار

على مدار الجولتين الماضيتين من بطولة كأس الرابطة لم يذق فريق الزمالك طعم الفوز، حيث اكتفى بالتعادل دون أهداف في المباراة الأولى التي جمعته مع إنبي، قبل أن يخسر في الجولة الثانية أمام فاركو بثنائية نظيفة.

ويتطلع فريق الزمالك لتحقيق انتصاره الأول في البطولة من بوابة غزل المحلة، كما يأمل الفريق الأبيض في كسر اللعنة التي تطارد كبار بطولة كأس الرابطة، والتي طالت فريقي الأهلي وبيراميدز، حيث لم ينجح أي منهما في تحقيق الفوز من بداية البطولة حتى الآن.

ويأمل الفريق الأبيض أن يكون صاحب السبق بين كبار بطولة كأس الرابطة في تحقيق الفوز، وهو الأمر الذي عجز عنه أبرز منافسيه في الساحة الأهلي وبيراميدز على مدار 3 مواجهات خاضها كل منهما في البطولة.

وتلقى فريق بيراميدز 3 هزائم متوالية في بطولة كأس الرابطة ليتأكد خروجه بشكل مبكر من البطولة، وفي المقابل اكتفى الأهلي بتحقيق 3 تعادلات حتى الآن في الجولات الأولى بالبطولة.

مباراة الأهلي والمقاولون في كأس الرابطة 

إنهاء العقم التهديفي

وعلى مدار أكثر من 180 دقيقة خاضها فريق الزمالك في كأس الرابطة، لم ينجح لاعبو الفريق الأبيض في تسجيل أي هدف في شباك منافسيهم.

وخرج الزمالك متعادلًا دون أهداف أمام إنبي وأهدر لاعبه يوسف أوباما فرصة للتسجيل من ركلة جزاء، وفي مباراة الجولة الثانية أمام فاركو عجز الزمالك عن هز شباك الفريق السكندري.

ويتطلع فريق الزمالك لإنهاء حالة العقم التهديفي التي أصابت لاعبيه منذ بداية منافسات كأس الرابطة، من بوابة غزل المحلة، علمًا بأن شباك زعيم الفلاحين كانت آخر ما استقبل أهدافا من فريق الزمالك، وتحديدًا في المواجهة التي جمعت الفريقين يوم 25 ديسمبر الماضي والتي انتهت بفوز الزمالك برباعية نظيفة، ويأمل لاعبو الفريق الأبيض في استعادة ذكريات هذا الانتصار الكبير في لقاء اليوم وتعويض غيابهم عن التهديف في أول جولتين بكأس الرابطة.

مباراة الزمالك وفاركو 

إحياء أمل التأهل

ويبرز تحد آخر أمام فريق الزمالك في لقائه المنتظر أمام غزل المحلة، ويتمثل في إنعاش فرص الفريق الأبيض في بلوغ الدور المقبل من بطولة كأس الرابطة.

ويقبع فريق الزمالك حاليا في مؤخرة ترتيب المجموعة الثالثة بنقطة واحدة فقط في رصيده، ويتأخر بفارق 3 نقاط عن فريق سيراميكا كليوباترا متصدر ترتيب المجموعة، ويتطلع الزمالك لحصد النقاط الـ 3، للزحف نحو مقدمة المجموعة والإبقاء على آماله في بلوغ الدور نصف النهائي لكأس الرابطة.

وطبقا لنظام بطولة كأس الرابطة يتأهل متصدر كل مجموعة بجانب أفضل فريق من أصحاب المركز الثاني، إلى الدور نصف النهائي والذي تقام منافساته في يونيو المقبل بنظام خروج المغلوب.

فريق الزمالك