رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

التعليم تسمح لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي باستخدام التابلت خلال تأدية الامتحانات

طلاب ثانوية
تعليم
طلاب ثانوية
السبت 22/يناير/2022 - 06:32 م

قال مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة أرسلت توجيها يفيد بالسماح لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي باستخدام أجهزة التابلت خلال الامتحانات.

استخدام التابلت للأول والثاني الثانوي 

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن الوزارة أتاحت استخدام التابلت لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، على الرغم من تأدية الامتحانات ورقيًا للاطلاع على مصادر بنك المعرفة من خلال شبكة المدرسة أو شريحة البيانات وفقًا لما صدر من تعليمات في هذا الشأن.

وأشار إلى إتاحة الوزارة لورقة المفاهيم لكل مادة للطلاب للاستعانة بها في الامتحانات، حسب التعليمات التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم بشأن ضوابط الامتحانات.

على صعيد آخر، أعلنت الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء بث مراجعات الصفين الأول والثاني الثانوي، في بث مباشر عبر منصة حصص مصر التعليمية بداية من غدًا الأحد 23 يناير.

ونشرت الوزارة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن غدا الأحد تقدم الوزارة مراجعة مادة الكيمياء في تمام الساعة 3 عصرًا، كما تبث يوم الاثنين مراجعة مادة الرياضيات البحتة للصف الثاني الثانوي من خلاص منصة حصص مصر.

كما تقدم الوزارة مراجعة مادة الأحياء باللغة العربية الساعة 3 عصرا يوم الثلاثاء الموافق 25 يناير، وتختتم مراجعة المواد التعليمية يوم الأربعاء 26 يناير حيث تبث مراجعة الفلسفة والمنطق للصف الثاني الثانوي.