رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس جامعة بنها: انشاء 20 مدرج تعليمي بجامعة العبور مساحة إجمالية 19500 متر مربع.

الدكتور جمال سوسة
محافظات
الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها
الأحد 23/يناير/2022 - 08:45 ص

أعلن الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها بمحافظة القليوبية، أن مشروع انشاء مبنى المدرجات بالعبور مقام على مساحة إجمالية 19500 متر مربع.

وأشار رئيس الجامعة ان مبنى المدرجات، يضم 20 مدرجا تعليميا، حيث يسع المدرج الواحد 250 طالبا، وذلك لإتاحة الفرصة واستيعاب أكبر عدد من الطلاب المتقدمين للالتحاق لجامعة بنها. 

 


كما أوضح  الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها  أن نسبة الانجاز فى مشروع إنشاء جامعة بنها الأهلية فى العبور والتى تقام على مساحة 37 فدان وبلغت نسبة التنفيذ فى المشروع 60 %، حيث تم الانتهاء من انشاء 10 منشآت منهم " 7 تعليمية ، 2 ورش ، ومبنى إدارة الجامعة" و جارى التشطيبات واعمال البنية التحتية.

وأشار  رئيس الجامعة، أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والشركات الوطنية، هى التى تعمل فى مشروع إنشاء جامعة بنها الأهلية فى العبور، موجها الشكر لهم لسرعة معدلات الإنجاز للأعمال الإنشائية التي تسير وفقاً للجداول الزمنية المحددة وجودة التنفيذ والتجهيزات اللازمة للمنشآت الجديدة طبقا للمواصفات المعتمدة.

 

فى سياق آخر أعلن الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها أن قطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة سينظم المؤتمر السنوي الأول لطلاب الدراسات العليا في مجال العلوم التطبيقية في الفترة من 7 الى 8 مايو 2022 بمشاركة عدد من طلاب الدراسات العليا من داخل الجامعة وخارجها وعدد من المتحدثين المتخصصين في المجالات المختلفة للعلوم التطبيقية. 
وأشار رئيس الجامعة الى أن قطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة حريص علي دمج البحث العلمي بالصناعة بإنشاء حاضنات تكنولوجية تستثمر في مخرجات البحث العلمي وان الجامعة تعمل علي توفير بيئة مناسبة للبحث العلمي من أجل إنتاج أبحاث قوية ومبدعة تؤدي الى تقدمهم المهني والتعليمي وتساهم في المشروعات القومية التي تقوم بها الدولة المصرية في كافة المجالات.                   
من جانبه قال الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ورئيس المؤتمر أن المؤتمر يناقش أربع محاور هي العلوم الزراعية والبيطرية ، والعلوم الهندسية والتكنولوجية ، والعلوم الطبية الاكلينيكية والصحية ، والعلوم الأساسية.