رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

5 فبراير.. أولى جلسات محاكمة المتهمين في واقعة بسنت خالد ضحية الابتزاز بالغربية

بسنت خالد ضحية الابتزاز
محافظات
بسنت خالد ضحية الابتزاز الالكتروني
الأحد 23/يناير/2022 - 01:27 م

حددت محكمة جنايات طنطا، يوم 5 فبراير المقبل، لعقد أولى جلسات محاكمة المتهمين في واقعة بسنت خالد فتاة الغربية، والمعروفة إعلاميا بـ ضحية الصور والابتزاز الإلكتروني عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيس بوك، بقرية كفر يعقوب التابعة لدائرة مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية

 

إحالة 5 متهمين إلى محكمة جنايات طنطا 


أصدر المحامي العام الأول لنيابة غرب طنطا الكلية، قرارا في القضية التي حملت رقم 2036 لسنة 2022 جنايات كفر الزيات، بإحالة كلا من ا. م - 17 عامًا محبوس طالب، م. ض - محبوس 21 عاما عامل، ا. ي - 20 عاما، ع. م - 19 سنة محبوس عامل - ع. م 17 عامًا - محبوس طالب بالصف الثاني الثانوي.

 

جرائم المتهمين 

وجاء في تحقيقات النيابة، أن المتهمين في غضون عام 2021 بدائرة مركز كفر الزيات؛ ارتكبوا عدة جرائم اعتدوا على حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها الطفلة سالفة الذكر، بأن نقلوا دون رضاها عن طريق برامج التواصل الاجتماعي على أجهزة المحمول الخاصة بهم؛ صور فوتوغرافية ومقاطع فيديو تنتهك خصوصيتها على النحو المبين بالتحقيقات. 

وتبين في التحقيقات أن المتهمين استعملوا ونشروا صورا فوتوغرافية ومقاطع فيديو موضع الاتهام، بغير رضاء المجني عليها، واعتدوا على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، وانتهكوا حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها الطفلة سالفة الذكر، بأن نشروا الصور ومقاطع الفيديو عن طريق شبكة المعلومات الدولية، والتي تنتهك خصوصية المجني عليها  دون رضاها، وتعمدوا مضايقة المجني عليها الطفلة باستعمال أجهزة الاتصالات، وإساءة استعمال تلك الوسائل.

وكشفت التحقيقات أن المتهمون ارتكبوا الجناية والجنح المعاقب عليهما بمواد قانون العقوبات، والاتجار بالبشر وتنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات، وتم إحالة القضية إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف طنطا.

وشهدت قرية كفر يعقوب بدائرة مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية ابتزاز شابان فتاة تدعى بسنت خالد شلبي، في العقد الثاني من العمر، وتهديدها بنشر صور خاصه بها عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيس بوك، وإفشاء أسرار الحياة الخاصة، والتسبب في انتحارها، بتناولها حبوب حفظ القمح السامة، وجرى نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج، لكنها لفظت أنفاسها الأخيرة.

تابع مواقعنا