رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مصادر: الإفراج قريبًا عن بعض المحكوم عليهم بمناسبة عيد الشرطة

الإفراج عن السجناء
حوادث
الإفراج عن السجناء
الأحد 23/يناير/2022 - 01:35 م

كشف مصدر مطلع، تفاصيل الإفراج عن عدد من المحبوسين خلال ساعات، وأنه من المرتقب؛ صدور قرارات خلال ساعات، بالعفو الرئاسي على السجناء؛ الذين تتطابق معهم شروط العفو، بمناسبة الاحتفال بأعياد الشرطة وثورة 25 يناير.

وأوضح المصدر لـ القاهرة 24، أنه من المرتقب أن تجري تجهيزات داخل وزارة الداخلية، للإفراج عن عدد كبير من نزلاء السجون، للخروج في العفو الرئاسي، بمناسبة عيد الشرطة.

 

الإفراج عن السجناء بمناسبة عيد الشرطة


وتابع المصدر: لجان رفيعة المستوى؛ عقدت لفحص ملفات النزلاء وانتقاء السجناء؛ الذين ينطبق عليهم شروط العفو الرئاسي،، وتم إعداد القوائم، وجارٍ إنهاء إجراءات الإفراج، وسيغادر الفائزون بالعفو كل السجناء، ليعودوا إلى أسرهم أشخاصا صالحين، بعد إعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع.

ونوه المصدر بأن يخرج المفرج عنهم، من مختلف السجون على مستوى الجمهورية، حيث تم مُراعاة بعض الحالات الإنسانية والشباب، وبعض الأشخاص الذين لم يتورطوا في جرائم الإرهاب.

من ناحية أخرى قال حسام الجعفري، المحامي، إن شروط العفو الرئاسي، وشروطه عن باقي العقوبة السالبة للحريات؛ تكون بالنسبة للفئات التالية:

أولا: المحكوم عليهم بعدة عقوبات سالبة للحرية عن جرائم وقعت منهم قبل دخول السجن، وأمضوا في السجن ثلث مدة هذه العقوبات، ولا يوضع المفرج عنه تحت مراقبة الشرطة إلا إذا كانت مقررة بقوة القانون أو محكومة بها عليه، ويشترط ألا تزيد مدتها على 5 سنوات أو المدة التي يشملها العفو بمقتضى هذا القرار أيهما أقل.