رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

حبس الجوكر مستريح العملات الرقمية بالدقهلية 4 أيام على ذمة التحقيق

حبس - أرشيفية
محافظات
حبس - أرشيفية
الأحد 23/يناير/2022 - 10:37 م

قررت جهات التحقيق بمحافظة الدقهلية، حبس مستريح العملات الرقمية والمعروف بـ الجوكر، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة النصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم لاستثمارها إلكترونيًا مقابل أرباح. 

وكانت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية، ألقت القبض على شاب يدعى عاصم، ويبلغ 20 عامًا، ويقيم بمدينة دكرنس، بعد تقدم عدد من المواطنين بمحاضر ضده، يتهمونه بالاستيلاء على مبالغ تصل إلى مليون جنيه، لاستثمارها في البورصة الإلكترونية مقابل أرباح، وفوجئوا باختفائه وحذف حساباته الشخصية. 

 

المتهم استدرج ضحاياه عن طريق تيليجرام وجمع ما يزيد عن مليون جنيه 

 

وبالفحص والتحريات، تبين أن المتهم أوهم ضحاياه بأنه سعودي الجنسية، وأنشأ جروب على تطبيق تيليجرام، وبدأ نشاطه في شهر نوفمبر الماضي، واستمر حتى 18 يناير الجاري، وبلغ عدد أعضاؤه 1800 مشتركًا، والتزم بسداد الأرباح لهم في البداية، حتى ادعى تعرضه للنصب من حسابات وهمية.

وأدلى المتهم باعترافات تفصيلية حول ارتكابه الواقعة، حيث أكد أنه أقنع ضحاياه بتحويل المبالغ عبر خدمة المحافظ الإلكترونية الخاصة بإحدى شركات الاتصالات، وكوّن باقات بمبالغ مختلفة، وكان يسدد للعملاء بشكل منتظم، حتى تعرض للنصب وخسر الأموال بالكامل. 

وتم تحرير المحضر اللازم، والعرض على جهات التحقيق التي قررت حبسه احتياطيًا على ذمة التحقيقات. 

وفي سياق منفصل، لقيت سيدة مسنة مصرعها، بعد انهيار سقف منزل قديم بمنطقة حارة اليهود التابعة لمركز ميت غمر، فوقها، وتم انتشال جثتها من أسفل الأنقاض، ونقلها لمشرحة المستشفى.

 

تابع مواقعنا