الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير السياحة: مناقشة إقامة معرض للآثار على هامش مؤتمر المناخ | خاص

الدكتور خالد العناني
أخبار
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
الإثنين 24/يناير/2022 - 12:00 م

كشف الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، الاستعدادات اللازمة لاستضافة مصر القمة العالمية للمناخ Cop27 بمدينة شرم الشيخ شهر نوفمبر العام الحالي، والتي يتم الإعداد الجيد لها من خلال لجنة عليا للتنسيق بين مختلف الوزارات والجهات المشاركة في المؤتمر.

وقال وزير السياحة والآثار في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن الآن  جاري مناقشة إقامة معرض للآثار على هامش مؤتمر المناخ عن كيف أحترم المصري القديم البيئة عبر العصور المصرية القديمة.

وأشار العناني إلى أنه سيتم تحول مدينة شرم الشيخ إلى مدينة خضراء نموذجًا في إطار مشروع ضخم تعمل الوزارة على تنفيذه لتحويل القطاع السياحي المصري بأكمله إلى قطاع صديق للبيئة ما يأتي تماشيًا مع أهداف استراتيجية التنمية المستدامة للوزارة ورؤية مصر 2030 للحفاظ على التوازن البيئي واستدامة النشاط السياحي والأثري.

وتابع وزير السياحة والآثار، أن الرحلات السياحية التي سيتم تنظيمها للوفود المشاركة في القمة العالمية للمناخ Cop27 بمدينة شرم الشيخ تكون داخل مدينة شرم الشيخ فقط، ولكنها قد تمتد لتشمل أماكن ومدن سياحية أخرى في مصر مثل الأقصر وأسوان والقاهرة، لتعريف ضيوف مصر بالمقومات والمنتجات السياحية المتنوعة للمقصد السياحي المصري.

وأصدر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار قرارًا وزاريًا بالتزام المنشآت الفندقية والسياحية في شرم الشيخ بالحصول على شهادة تطبيق كافة اشتراطات الممارسات الخضراء الصديقة البيئة.

ويأتي هذا القرار في إطار الاستعدادات السياحية لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ خلال العام الحالي، وفي ضوء جهود وزارة السياحة والآثار نحو تحويل القطاع السياحي المصري إلى قطاع صديق للبيئة مما يأتي تماشيًا مع أهداف استراتيجية التنمية المستدامة للوزارة ورؤية مصر 2030 للحفاظ على التوازن البيئي واستدامة النشاط السياحي والأثري وتشجيع التحول نحو الاقتصاد الأخضر، ونشر الممارسات الصديقة للبيئة.

تابع مواقعنا