رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

خلال ساعات.. بدء تسجيل الاستمارات الإلكترونية للثانوية العامة

طلاب
تعليم
طلاب
الإثنين 24/يناير/2022 - 09:05 م

تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الساعات المقبلة في استقبال الاستمارات الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة، وذلك بعد إخطار جميع المديريات والمدارس بإبلاغ الطلاب بالتقدم للتسجيل غدا الثلاثاء 25 يناير الجاري.

استمارة الثانوية العامة 2022
 

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على جميع طلاب الثانوية العامة بضرورة التسجيل للاستمارة الإلكترونية في الموعد المحدد من قبل الوزارة.

وينتهي تسجيل طلاب الصف الثالث الثانوي للاستمارات الإلكترونية في 24 فبراير المقبل، أي بعد 30 يوما من تاريخ إتاحة التسجيل بالاستمارة الإلكترونية للطلاب.

ووجهت الوزارة في إخطارها للمديريات التعليمية طلاب الصف الثالث الثانوي بحفظ البيانات وطباعتها بكل مشتملاتها، بعد الانتهاء من التسجيل.

ونوه خالد عبد الحكم، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات طلاب الصف الثالث الثانوي بضرورة التسجيل على الموقع الإلكتروني المخصص للتسجيل، لضمان استكمال جميع البيانات الخاصة بالطلاب قبل موعد امتحانات آخر العام للثانوية العامة 2022.

على صعيد آخر، أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قرار الوزارة بشأن عقد امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي لمنتصف العام ورقيًا؛ للتيسير على الطلاب ومنع إثارة البلبلة.

ولفت شوقي، في فيديو عبر صفحته على فيسبوك، أبرز الأسباب وراء إلغاء الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي، وآليات عقد الامتحانات، قائلا إن الهدف الرئيسي من تقييم الطلاب؛ هو الوقوف على مستوى فهمهم لمخرجات التعليم، وأن المنظومة التعليمية الجديدة تستهدف التعرف على نوعية أسئلة التقييم الجديدة، وقياس مخرجات التعلم العليا.