رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

قبل مدافع جزر القمر.. 5 لاعبين ارتدوا قفاز حراس المرمى في المباريات

مدافع جزر القمر يحرس
رياضة
مدافع جزر القمر يحرس مرمى المنتخب
الإثنين 24/يناير/2022 - 09:42 م

تلقى منتخب جزر القمر، صدمة كبيرة، برفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، مشاركة الحارس علي أحمادا، في مباراة منتخب بلاده اليوم، أمام منتخب الكاميرون، في دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021.

ويأتي ذلك، بعدما تم شفاء علي أحمادا حارس جزر القمر، من الإصابة بفيروس كورونا مؤخرًا، دون أن يحصل على الإذن الطبي الخاص بالمشاركة في المباريات.

مدافع جزر القمر يحرس عرين بلاده

وبسبب غياب الحارس علي أحمادا عن المشاركة مع منتخب بلاده الذي يضربه فيروس كورونا بعدد كبير من الإصابات، أعلن المنتخب مشاركة المدافع شاكر الهدهور في المباراة، كحارس مرمى، بعد دخول المباراة دون حارس مرمى، بعد إصابة اثنين بفيروس كورونا، وإصابة الثالث بإصابة عضلية. 

علي أحمادا

لاعبين ارتدوا قفازات حراس المرمى

ورغم المشاركة المميزة للمدافع شاكر الهدهور في مركز حراسة المرمى مع منتخب بلاده، فإن هناك عددًا من اللاعبين المميزين، الذين شاركوا في مركز حراسة المرمى، نرصدهم من خلال التقرير التالي:-

شادي محمد يحرس عرين الأهلي

في نهائي كأس مصر 2003-2004، الذي جمع الأهلي والمقاولون العرب، اضطر المدافع شادي محمد إلى ارتداء قفاز حراس المرمى، وحراسة عرين الأحمر، بعد إصابة الحارس أمير عبد الحميد، بعد إجراء التغييرات الثلاثة.

واستغل لاعبو المقاولون العرب، وجود شادي محمد في حراسة المرمى، ليخطفوا فوزًا ثمينًا بقيادة حسن شحاتة، ويتوجوا بلقب كأس مصر.

شادي محمد

عمر السعيد يحرس عرين الزمالك

وفي بطولة الكونفدرالية عام 2019، التي تُوج بها نادي الزمالك، استطاع المهاجم عمر السعيد، حراسة عرين القلعة البيضاء، في مباراة الفريق أمام النجم الساحلي التونسي، وذلك بعد طرد الحارس محمود جنش، لينجح في الخروج بالمباراة إلى بر الأمان، وتأهل الفارس الأبيض.

رامي صبري يوجد على الخط

وفي مباراة إنبي والمصري البورسعيدي، شارك رامي صبري في مركز حراسة المرمى، بعد طرد الحارس عمرو حسام، وهو الأمر الذي تكرر مع اللاعب الإيفواري أوسو كونان لاعب نادي طلائع الجيش في موسم 2015، أمام نادي المصري أيضًا.

هاري كين يرتدي قفازات الحارس

وفي الملاعب الأوروبية، تكررت هذه الظاهرة كثيرًا، وذلك بوجود عدد من النجوم، في مركز حراسة المرمى لأسباب مختلفة، ومن بينهم المهاجم الإنجليزي هاري كين، لاعب توتنهام، الذي حرس عرين فريقه في إحدى مباريات الدوري الأوروبي عام 2014، بعد طرد الحارس هوجو لوريس.

هاري كين حارس في إحدى مباريات توتنهام

إيتو يحرس عرين مايوركا

وفي عام 2004، شارك النجم الكاميروني صامويل إيتو، في مركز حراسة المرمى في مباراة فريقه ريال مايوركا في الدوري الإسباني، وذلك بعد طرد حارس المرمى ليو فرانكو أمام أتلتيك بيلباو.

صامويل إيتو في مركز حراسة المرمى