رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

إصابة جلال الشرقاوي بفيروس كورونا.. وابنته: الرئة فيها مشاكل

جلال الشرقاوي
فن
جلال الشرقاوي
الإثنين 24/يناير/2022 - 09:45 م

أعلنت عبير الشرقاوي، ابنة المخرج الكبير جلال الشرقاوي، إصابة والدها بفيروس كورونا المعروف بـ كوفيد -19، موضحةً حالته الصحية بعد الإصابة.

ونشرت ابنة جلال الشرقاوي صورته عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلةً: بابا أصيب بكورونا والرئة فيها مشاكل.. رجاءً الدعاء له بأن الرئة تستجيب للعلاج بأسرع وقت.

ابنة جلال الشرقاوي

فنانون مصابون بكورونا

أصيب العديد من الفنانين خلال الفترة الماضية بفيروس كورونا، منهم الفنانة ياسمين عبد العزيز ورشوان توفيق ونورهان شعيب وناهد السباعي والسيناريست عمرو محمود ياسين ومنة بدر تيسير وأحمد مكي وبسمة ومديحة حمدي وياسمين رئيس ودوللي شاهين وكريم محمود عبد العزيز، وتعافى مؤخرًا عدد من الإعلاميين من كورونا منهم الإعلامي عمرو أديب وزوجته الإعلامية لميس الحديدي، والإعلامية بسمة وهبة، وإصابة المذيعة زهرة رامي. 

مَن هو جلال الشرقاوي؟

ولد المخرج جلال الشرقاوي عام 1943، وتخرج في كلية العلوم من جامعة القاهرة عام 1954، وحصل على دبلوم خاص في التربية وعلم النفس من جامعة عين شمس، بالإضافة إلى تخرجه في المعهد العالي للفنون المسرحية، وتقلد العديد من المناصب منها أستاذ التمثيل والإخراج في المعهد العالي للفنون المسرحية، ومن ثم رئيسًا للقسم عام 1975، وعميدًا للمعهد العالي للفنون المسرحية من عام 1975 إلى 1979، وأصبح أستاذّا متفرغًا بالمعهد منذ عام 2006.

ومن أبرز أعمال جلال الشرقاوي في الإخراج، مسرحية المليم بأربعة وحودة كرامة وعطية الإرهابية وتتجوزيني يا عسل وبشويش و8 ستات والجوكر وراقصة قطاع عام والبغبغان وانقلاب وطبيب رغم أنفه والمتحذلقات.