الثلاثاء 18 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصطفى بكري عن فيلم أصحاب ولا أعز: مشاركة فناني مصر مع نتفليكس مؤسف.. وبرلمانية: الموضوع عادي

فيلم أصحاب ولا أعز
سياسة
فيلم أصحاب ولا أعز
الثلاثاء 25/يناير/2022 - 12:25 ص

قال النائب مصطفى بكري إن المجتمع له خصوصيته وثوابته، وهو ما يتعارض مع أهداف منصة نتفليكس التي ترسم لنفسها أهدافًا سياسية ودائما ما تدافع عن المثلية الجنسية في المسلسلات والأفلام التي تقوم بعملها أو تعرضها على منصتها، منوها بأنها أصبحت تستهدف مجتمعاتنا لنشر المثلية الجنسية وهو ما يتصادم مع أخلاقنا وقيمنا.

كما علق النائب مصطفى بكري على الجدل المُثار حول فيلم  أصحاب ولا أعز الذي يعرض على منصة Netflix ويضم عددا من النجوم العرب على رأسهم منى زكي وإياد نصار ونادين لبكي، متسائلا: لماذا لا تسمح الدولة للمتشددين بطرح أفكارهم إذن، ولماذا تسمح بعرض الأمور الإباحية ولا تسمح للمتشدد بعرض أفكاره ومعتقداته؟

أزمة فيلم أصحاب ولا أعز 

جاء ذلك خلال ندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين نقاشية لتناول القضية التي يثيرها فيلم أصحاب ولا أعز، موضحا أنه لا يوجد مجتمع يستطيع أن يعيش دون قيم ومبادئ.

وأكمل النائب مصطفى بكري، أنه غير مقبول تماما أن يتم تجاوز المنطق والعقلانية والواقع، وإلا كان من الممكن إتاحة المخدرات في الشارع ومن يريدها يشتريها.
وأوضح بكري أن ظاهرة الإباحية ظاهرة ترفضها الأديان، وتمثل ظلما للمجتمع، والترويج لها يمثل تطبيعا غير مقبول، مشيرا إلى أنه لا يتحدث عن منع عمل بعينه ولكن يجب أن يكون هناك ملء للفراغ وتقديم شيء هادف راق، مضيفا: "الاختيار قعد الناس في بيتهم".

فيلم أصحاب ولا أعز 


ونوه أن أصحاب هذا الفكر الخارج يمثلوا ألية من اليات حروب الجيل الخامس، منوها إلى أنهم يسعوا لتنفيذ ايديولوجيتهم بأي شكل.
وعبر بكري عن تقديره لكل الفنانين المصريين قائلا:" أنا لا أسيء لأي فنان مصري، موضحا أن ما يحدث هو مجرد عتاب لانهم قيمة كبيرة في عقول المجتمع.  

كما قالت النائبة أميرة صابر، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن لا يوجد هناك أحد ضد حرية الفن والإبداع، مضيفة “ ذائقتي الفنية شافت الفيلم إنه فيلم عادي، الاما شوفت نقد فني”، مطالبة بضرورة النظر والاهتمام بالمكون الثقافي للمجتمع، لافتا إلى أن هناك دول دعمت الفن فى أزمة كوفيد لأهميته فى تشكيل الوعي، موضحة أن أولياء الأمور يستطيعون التحكم فى ما يمكن أن يشاهده أبنائها.

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن فيلم “ أصحاب ولا أعز” الذي أثار الجدل أصبح رقم واحد على منصة نتفليكس، مشددة على ضرورة توعية المواطنين بالثقافة الفنية المجتمعية لخلق جيل أكثر وعيا من خلال الاهتمام بميزانيات الابداع الفني، مما يساهم في تشكيل الزوق العام، ودعم الوعي والثقافة واختيار ما يمكن مشاهدته، مضيفة “ أن شتم الممثلة وطلب طلاقها يعتبر ردة ثقافية”، موضحة أنه تم إطلاق أفلام أكثر جرأة من ذلك

أشادت النائبة أميرة صابر، عضو مجلس النواب، برد مؤسسة “حياة كريمة” بشأن الجدل الذي أثاره فيلم “ريش” سابقا، «لا يمكن أن يسيء فيلم لسمعة مصر» مؤكدة أنه أذكي ربط من خلال النقد البناء.

تابع مواقعنا