رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

السكة الحديد: إيقاف حركة القطارات بين محطتي الجيزة - أبو النمرس 4 أيام

السكة الحديد
اقتصاد
السكة الحديد
الثلاثاء 25/يناير/2022 - 01:36 م

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إيقاف حركة القطارات بين محطتي الجيزة/ أبو النمرس، بخط القاهرة / السد العالي، لمدة أربعة أيام، من صباح يوم الخميس الموافق 27/1/2022 حتى صباح يوم الأحد 30/1/2022، وذلك لمدة 4 ساعات من الساعة الواحدة صباحا حتى الساعة الخامسة صباحا.

يأتي ذلك نظرًا للأعمال الجاري تنفيذها، لرفع كفاءة وتوسعة الطريق الدائري بمنطقة المنيب، لزيادة السعة الاستيعابية والسيولة المرورية عليه بمعرفة الهيئة العامة للطرق والكباري.

وأشارت الهيئة القومية لسكك حديد مصر إلى توفير أتوبيسات بمحطة الحوامدية، لنقل الركاب لمحطتي الجيزة والقاهرة خلال تلك الفترة، وذلك للتيسير على جمهور الركاب، بالتعاون مع الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري.

واعتذرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر؛ لجمهور الركاب عن وقف حركة القطارات خلال تلك الفترة المقبلة لمدة أربعة أيام.

 

قطارات إضافية بمناسبة إجازة نصف العام

كانت السكة الحديد، قد أعلنت بدء تشغيل القطارات الإضافية، بمناسبة إجازة نصف العام الدراسي، وذلك بهدف استيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب ومساهمة من الهيئة في تنشيط السياحة الداخلية بمدن الوجه القبلي.

وأوضحت الهيئة أنه تقرر تشغيل عدد 4 قطارات مكيفة إضافية، من القاهرة إلى أسوان وبالعكس، وذلك اعتبارا من يوم 3/2/2022 خلاف القطارات العاملة يوميا، طبقا لجداول التشغيل، وأن القطارات الإضافية التي يتم تشغيلها؛ تحمل أرقام 1936/1937/1938/1939 بين (القاهرة/ أسوان) والعكس يوميا.