رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مصدر بالتعليم العالي: المتهم بأداء الامتحان بدلا من مصطفى محمد غير مقيد بمعهد شبرامنت

مصطفى محمد
تعليم
مصطفى محمد
الثلاثاء 25/يناير/2022 - 02:07 م

كشف مصدر مسئول، داخل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موقف الوزارة من واقعة تأدية شاب للامتحان بدلًا من اللاعب مصطفى محمد، لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم، موضحا أن المعهد العالي بشبرامنت، معهد خاص، لا يتبع وزارة التعليم العالي إداريا، متابعًا: المعهد يقع تحت إشراف وزارة التعليم العالي، وفقا لقرار رقم 52 لسنة 1972. 

وأشار المصدر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أن التصرف الذي قامت به إدارة المعهد، بإبلاغ قوات الأمن في مديرية أمن الجيزة؛ تصرف سليم، وذلك لأن الطالب الذي انتحل شخصية اللاعب مصطفى محمد؛ غير مقيد بالمعهد العالي بشبرامنت، موضحًا أنه إذا كان الطالب الذي انتحل شخصية مصطفى محمد، مُقيدا بالمعهد العالي بشبرامنت؛ يحق للمعهد؛ إحالة الطالب إلى مجلس تأديب، واتخاذ الإجراءات الإدارية معه سواء بالفصل، أو الإيقاف. 

وتابع المصدر: الطالب الذي انتحل صفة مصطفى محمد، غير مقيد بالمعهد، وفي هذه الحالة انتحال شاب للصفة الشخصية - اللاعب مصطفى محمد، لاعب المنتخب الوطني؛ الذي ينافس الآن مع الفريق ضمن بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة بالكاميرون.

 

موقف امتحانات مصطفى محمد 

وعن موقف عدم تأجيل الامتحانات لمصطفى محمد، بسبب وجوده مع المنتخب في بطولة أمم إفريقيا، قال المصدر: يوجد عدد كبير من لاعبي المنتخب المصري بالمعاهد الحكومية والخاصة، مشيرا إلى أن اللاعبين يوقفون القيد أو يقدمون عذرا طبيا لتأجيل الامتحانات، وفي هذه الحالات يتم تأجيل الامتحانات، مشيرًا إلى أن موقف مصطفى محمد مع إدارة المعهد الآن، وهي من تتخذ الإجراء معه. 

بلاغ من المعهد العالي بشبرامنت 

كانت قوات الأمن في مديرية أمن الجيزة، قد تلقت بلاغًا أمس من المسؤولين بالمعهد العالي بشبرامنت في الجيزة؛ يفيد انتحال شاب للصفة الشخصية للاعب مصطفى محمد، المحترف بنادي جالاطا سراي التركي، لاعب المنتخب الوطني؛ الذي ينافس الآن مع الفريق ضمن بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة بالكاميرون.