رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

التأكيد على حقوق مصر المائية والتعاون المشترك.. أبرز ما جاء في لقاء السيسي مع نظيره الجزائري

الرئيس السيسي ونظيره
أخبار
الرئيس السيسي ونظيره الجزائري
الثلاثاء 25/يناير/2022 - 02:25 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إنه تم التوافق مع نظيره الجزائري، على مواجهة الإرهاب مؤكدا أن علاقات الأخوة والترابط تربط بين مصر والجزائر.

وأكد الرئيس السيسي، أنه تم الاتفاق على أهمية الدفع بعجلات الإنتاج والاقتصاد المشترك، بالإضافة إلى ضرورة بدء الانتخابات الليبية في وقتها المحدد لوضع ليبيا في المنطقة الآمنة.

وأوضح السيسي، أنه تم الاتفاق على حفظ حقوق مصر المائية كجزء من الأمن القومي العربي، جاء ذلك خلال كلمة الرئيس السيسي، في المؤتمر الصحفي الذي عقد مع نظيره الجزائري.

جدير بالذكر، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، استقبل في بداية صباح اليوم، نظيره الجزائري، بقصر الاتحادية، حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمي، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

ومن جهته وضع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بوضع إكليلين من الزهور على قبري الجندي المجهول، والرئيس الراحل محمد أنور السادات.

وكانت الرئاسة الجزائرية، أعلنت الأحد الماضي، زيارة عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، ابتداء من الإثنين 24 يناير 2022، والتي تأتي بعد زيارة رمطان لعمامرة، وزير الخارجية الجزائري، إلى مصر الأسبوع الماضي، بصفته مبعوثًا خاصًا لرئيس الجمهورية، فيما أجرى رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق السعيد شنقريحة، أيضًا زيارة إلى القاهرة، الشهر الماضي بصفته ممثلًا لرئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، لحضور فعاليات النسخة الثانية لمعرض الدفاع EDEX-2021.