رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

انتشار معدات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية لمواجهة الطقس السيئ

مياه الشرب والصرف
محافظات
مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية
الأربعاء 26/يناير/2022 - 10:33 ص

أعلن المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بـ القليوبية، انتشار وتمركز معدات الشركة، للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار اليوم بجميع أنحاء محافظة القليوبية. 

استعدادات محافظة القليوبية لمواجهة سوء الأحوال الجوية 

وأكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية رفع درجة الاستعداد القصوى، لمواجهة موجة الصقيع المتوقع أن تشهدها المحافظة خلال الساعات القادمة، وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية والتي قد يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة والتي تكون رعدية أحيانا.  

وشدد المحافظ على رفع درجة انتشار جميع فرق ومعدات التدخل السريع قبل بداية موجة الطقس السيئ، والأمطار الغزيرة المتوقعة وتأهب جميع الأطقم والمعدات والتنسيق مع جميع الشركات العاملة؛ لتوفير معدات إضافية، مؤكدًا تواجد كافة الأجهزة المعنية بالمواقع المخصصة مع انعقاد غرفة العمليات المركزية بوجود أعضاء من كافة الجهات المعنية للتدخل المباشر وحل أي مشكلة تطرأ.

وشدد المحافظ على رفع درجة الاستعداد والتأهب منذ الآن وحتى انتهاء الموجة والتي قد تستمر لمدة يومين، والتعامل بمنتهى الجدية بجميع القطاعات واستنفار كافة الجهود والتنسيق بين الجهات كل فى موقعه، لمواجهة أي أحداث طارئة أو أزمات متوقعة واتخاذ كافة الإجراءات الفورية والتدابير اللازمة لتقليل الآثار، مع انعقاد غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمديريات والشركات على مدار 24 ساعة لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولًا بأول.

كما شدد المحافظ على ضرورة مراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه، والتأكد من تراخيصها وتوافر كافة وسائل الأمان والإشتراطات بها ووقف المخالف منها واتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة، مع التأكيد على وقوفها حال سوء الأحوال الجوية.

ومراجعة محطات الرفع والتأكد من جاهزية الماكينات والمعدات بها على أن يتم التشغيل بالنظام التبادلي لتلك الماكينات مع تواجد فرق الصيانة والكهرباء بها، والتأكد من توافر الوقود اللازم لكافة المعدات سواء الموجودة بالشوارع أو المعدات الخاصة بمحطات الرفع والصرف.