رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أخبار السيارات | بنسبة 73%.. نمو مبيعات سيارات سيات في السوق المحلي

سيارات سيات في مصر
سيارات
سيارات سيات في مصر
الأربعاء 26/يناير/2022 - 05:42 م

قفزت مبيعات سيارات سيات في مصر، حيث أعلنت شركة كيان إيجيبت، الوكيل الحصري لـ علامة سيات الإسبانية في السوق المحلي، عن تسجيل معدلات نمو لافتة لمبيعات سيات في السوق المصري خلال العام الماضي 2021.

وقدرت نسبة النمو بنحو 73% مقارنة بالعام الماضي 2020، لتصل إلى نحو 8300 سيارة، من خلال طرح بعض الموديلات الجديدة في فئتي الـ SUV، والهاتشباك.

كما أوضحت الشركة في بيان صحفي، أنها تسعى إلى التوسع في شبكة الموزعين المُعتمدين لضمان تغطية أكبر، سواء من خلال افتتاح مراكز خدمة أو صالات عرض جديدة.

مبيعات سيارات سيات في مصر

كما أوضحت أنه أسهم في تحقيق هذا النمو العديد من الطرازات في فئة الـ SUV، لتسجل النُسخة المُحسنة من سيات أتيكا معدلات نمو بلغت 32% مقارنة بعام 2020.

فيما حقق طراز سيات تاراكو الجديدة ذات المنشأ الألماني نجاح باهر في أول عام له بعد انطلاقه في السوق المحلي في نهاية عام 2020.

وسيطر طراز سيات ليون على قطاع فئة الهاتشباك في مصر من خلال استحواذه على حصة سوقية بلغت 48% من إجمالي مبيعات هذه الفئة في السوق المحلي.

كما تربع ليون على عرش مبيعات فئة سيارات الهاتشباك الرياضية متوسطة الحجم خلال العام الماضي.

وجاءت سيات أبيزا الشهيرة لتكمل النجاح في طفرة المبيعات بفئة الهاتشباك عام 2021، حيث سجلت 35% من إجمالي مبيعات هذه الفئة في السوق المحلية و44% من إجمالي مبيعات سيات في مصر العام الماضي.

سيارات كوبرا تقترب من الطرح في مصر

وأشارت كيان إلى خطتها التوسعية خلال عام 2022، موضحة أن تسعى إلى الاستحواذ على علامة كوبرا الجديدة في مصر. والتي تعتبر الجناح الرياضي لـ علامة سيات الإسبانية، هذا إلى جانب إطلاق طرازي أرونا وأبيزا بنسختهما المحسنة "فيس ليفت".

جدير بالذكر أن شركة كيان إيجيبت تستحوذ على وكالة عديد من علامات السوق المحلي، من ضمنهم علامات سيات، سكودا، وغيرهما.

ومن بين الطرازات المقدمة إلى عملائها في مصر طرازات سيات ليون، سيات أتيكا، سكودا أوكتافيا، سكودا كودياك، سيات أبيزا، وغيرهم.