الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كلية سياحة وفنادق المنصورة تعقد أول الاختبارات الإلكترونية

الامتحانات الإلكترونية
تعليم
الامتحانات الإلكترونية لطلاب كلية سياحة وفنادق جامعة المنصور
الأربعاء 26/يناير/2022 - 07:38 م

عقدت كلية سياحة وفنادق المنصورة أول أيام الاختبارات الإلكترونية لنهاية عام الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2021 / 2022م لطلاب برنامج نظم تكنولوجيا المعلومات في السياحة لكلية السياحة والفنادق، وذلك بمعامل مراكز الاختبارات الإلكترونية بكلية الصيدلة.


وقد طبقت الامتحانات الإلكترونية بجامعات حلوان - بنها - طنطا - عين شمس على أن تكون لتعميم النظام الإلكتروني بكافة الجامعات بداية من العام الجامعي الجديد.

ويذكر أن المجلس الأعلى للجامعات قدد حدد أن  تنطلق امتحانات الترم الأول من العام الجامعي الحالي 2021 - 2022، خلال شهر يناير الجاري، وفقا للخريطة الزمنية من العام الدراسي وطبقا لجدول كليات الجامعات.

وتجرى كليات الجامعات الحكومية، جداول الامتحانات، عبر مواقعها الإلكترونية مع الشروط اللازمة لأداء الامتحانات التي حددتها وفقا لتوجيهات لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء، وهي ضرورة الحصول على لقاح فيروس كورونا، أو وجود تحليل. PCR، لدخول اللجان الامتحانية.
 

نظام الامتحانات
 

ومن المقرر أن تجرى الامتحانات وفقا لطبيعة كل جامعة، وبنظام البابل شيت، مع الالتزام بكافة المعايير الخاصة بالورقة الامتحانية، وضع الأسئلة من المناهج التي تم تدريسها للطلاب..

ويأتي هذا التحول الذى تعمل علية الدولة طبقا لتوجيهات الرئيس السيسى للعمل على التحول الرقمي والاختبارات الإلكترونية للجامعات، وسيتم التجهيز لتطبيق الاختبارات الإلكترونية وسيتم التوسع في كل التخصصات الأخرى، لتقييم الطلاب بشكل مميكن، وتم رصد ميزانية 7 مليارات جنيه لهذا الغرض، وسيتم الانتهاء العام المقبل من تعميم الامتحانات الإلكترونية في كل الجامعات الحكومية

تابع مواقعنا