رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

التاريخ يقف بجانب المغرب قبل مواجهة مصر في كأس الأمم الإفريقية

مباراة سابقة بين
رياضة
مباراة سابقة بين مصر والمغرب
الخميس 27/يناير/2022 - 08:11 ص

يواجه منتخب مصر نظيره المغربي، في السادسة من مساء يوم الأحد القادم علي ملعب أحمدو أهيدجو، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021.

ثأر مستهدف

 

يدخل منتخب مصر المباراة، وعينه علي تحقيق الانتصار أمام المغرب من أجل الوصول إلي المربع الذهبي لبطولة كأس الأمم الإفريقية، بينما تسعي المغرب للثأر من المواجهة الأخيرة التي جمعت الفريقين في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 في الجابون، وحققت مصر الانتصار حينذاك.

 

فوز مصري في آخر مواجهة

 

وكانت آخر مواجهة جمعت المنتخبين في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2017، وتمكنت مصر من تحقيق الانتصار بهدف نظيف سجله محمود عبد المنعم "كهربا".

 

أفضلية مغربية

 

وسبق أن التقي المنتخبان من قبل 27 مرة، نجحت المغرب في تحقيق الفوز خلال 13 مباراة، مقابل 3 انتصارات لمصر، وحسم التعادل نتيجة 11 مواجهة بين الفريقين.

 

تمكن لاعبو منتخب المغرب من تسجيل 30 هدفًا في مرمي مصر، بينما نجح هجوم مصر في زيارة شباك أسود الأطلسي بـ 14 هدفًا.

 

أما علي مستوي البطولات الإفريقية، فقد التقي المنتخبان في 7 مباريات، وكانت الغلبة لمنتخب المغرب بتحقيق 3 انتصارات، مقابل فوزين لمصر، وحدث التعادل في مناسبتين.

 

تأهل بركلات الترجيح

 

يُذكر أن المنتخب المصري تأهل إلي دور الـ 8 من بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعد الفوز علي كوت ديفوار بنتيجة 5-4 في ركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في اللقاء؛ الذي أقيم مساء اليوم الأربعاء علي ملعب جابوما.

 

كما وصل المنتخب المغربي إلي الدور ذاته من كأس الأمم الإفريقية، بعد تخطي عقبة منتخب مالاوي بهدفين لهدف، في اللقاء الذي أقيم علي ملعب كويكونج في مدينة بافوسام الكاميرونية أمس الثلاثاء.